بورصة وشركات

سهم سبيد ميديكال يرتفع بـ2.2% عن سعر الاكتتاب (جراف)

سهم سبيد ميديكال يغلق على مستوى 3.65 جنيه محققًا تداولات بقيمة 342.036 الف جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفع سهم شركة سبيد ميديكال الطبية بنسبة 2.24% عن سعر الاكتتاب البالغ 3.5 جنيه، وذلك بنهاية أول جلسة لتداول السهم بسوق المشروعات الصغيرة “بورصة النيل”.

يُذكر ان البورصة كانت قد قررت بدء التداول على سهم الشركة بداية من جلسة اليوم -الإثنين- عقب نهاية فترة الاكتتاب في طرح أسهم سبيد ميديكال يوم الثلاثاء الماضي، بنسبة تغطية بلغت 0.47 مرة.

سهم سبيد ميديكال يغلق عند 3.65 جنيه

وقد أغلق سهم سبيد ميديكال على مستوى 3.650 جنيه، مرتفعًا بنسبة 2.24%، ومحققًا تداولات بقيمة 342.036 ألف جنيه -كأعلى قيم تداولات ببورصة النيل اليوم- من خلال تنفيذ 47 عملية، على 93.670 الف سهم.

وقال محمود لاشين، رئيس مجلس ادارة شركة سبيد ميديكال الطبية، إن شركته ستسعى خلال الفترة المقبلة لتنفيذ خططها التوسعية، مشيرًا إلى أنها ستسعى بكل قوة لتحقيق أداء إيجابي لسهمها ببورصة النيل، ثم ستستهدف التواجد في السوق الرئيسية.

نشرة طرح سبيد ميديكال تضمن زيادة رأسمالها خلال 6 أشهر

وتنص نشرة الطرح على أنه من المتوقع أن تنتهي الشركة من زيادة رأسمالها بـ52 مليون جنيه، ليصل الإجمالي إلى 104 ملايين جنيه، في مدة زمنية لا تتجاوز الـ6 أشهر، وذلك حتى تستطيع الشركة سداد حصتها في زيادة رأسمال شركتها التابعة “مستشفيات سبيد” في مطلع عام 2020 المقبل.

وتشير نشرة الطرح، إلى أن الفجوة التمويلية لشركة مستشفيات سبيد التابعة، تقدر بـ155 مليون جنيه، سيتم تمويلها عبر زيادة رأسمالها بواقع 53.7 مليون جنيه من الشركة الأم، و13.2 مليون جنيه من المساهمين غير المسيطرين بشركة مستشفيات سبيد، بجانب الحصول على 88 مليون جنيه عبر تمويل بنكي.

وبلغ عدد الأسهم التي تمت تغطيتها حتى نهاية جلسة اليوم – الإثنين – نحو 6.112.537 مليون سهم من إجمالي 13 مليون سهم مطروحة بسعر 3.75 جنيه للسهم.

ويعد طرح « سبيد ميديكال » الأكبر فى تاريخ بورصة النيل منذ إنشائها، والأول خلال عامين.

وتخطط الشركة لزيادة رأسمالها البالغ 52 مليون جنيه خلال 6 أشهر من تاريخ تنفيذ الطرح ببورصة النيل، كما تسعى منه لتمويل مشروع تجهيز مستشفى «سبيد» بمدينة العبور والمخطط افتتاحه قبل نهاية 2019، وتسعى «سبيد كلينك» لافتتاح ثانى مراكز العيادات التخصصية خلال العام الحالى، عقب افتتاحها لأول مركز طبى يضم 25 عيادة تخصصية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »