بورصة وشركات

سهم «جلاكسو» يهوي 10% على صدى توقف مفاوضات الاستحواذ على الشركة

بعد توقف المفاوضات مع شركة حكمة الأردنية

شارك الخبر مع أصدقائك

هبط سهم جلاكسو سميثكلاين 10% نهاية تعاملات اليوم الأحد، على صدى إعلان الشركة علنت توقف مفاوضات استحواذ شركة “أدوية الحكمة” الأردنية عليها بعد نحو شهرين وذلك دون إبداء أسباب.

بعد توقف المفاوضات مع شركة حكمة الأردنية

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة المصرية، إنها تلقت خطابا من المساهم الرئيسي بها جلاكسو جروب ليميتد يفيد بتوقف المفاوضات مع شركة حكمة فارماسيوتيكولز بي .ال.اس. فيما يتعلق بالاستحواذ المحتمل على شركتنا والاستثمارات الأخرى المتعلقة بصحة المستهلك وتجارة الأدوية في مصر وأنشطة الأدوية في تونس، بما في ذلك عرض الشراء الإجباري.

اقرأ أيضا  باسل الحيني: طرح 25% من أسهم «مصر لتأمينات الحياة» فى البورصة خلال النصف الثانى من 2022

وتابعت جلاكسو سميثكلاين في إفصاحها، أنه بناء على ذلك لن تمضي حكمة فارماسيوتيكولز  قدما في تقديم عرض الشراء الإجباري، بشأن الاستحواذ على أسهم الشركة.

ولفتت إلى أن المستثمر الرئيسي قام بإبلاغه أنه بصدد مراجعة خياراته الاستراتيجية بشأن هذه الاستثمارات.

جدير بالذكر أنه خلال يناير المنقضى تلقت شركة «جلاكسو سميثكلاين» للأدوية 3 عروض شراء لحصة المساهم الرئيسى فيها (جلاكسو جروب ليمتد) بنسبة 91.2 % من شركات حكمة فارما سيوتيكلز بى.ال.سى، والشركة العربية للصناعات الدوائية، والمستلزمات الطبية (أكديما مصر)، وشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية «راميدا».

اقرأ أيضا  هاشم السيد : «إميرالد» لديها مخطط بإقامة برج فندقي بتكلفة 1.5 مليار جنيه

وأعلنت جلاكسو فيما بعد اعتذارها عن عروض الاستحواذ المقدمة من راميدا، وأكديما، والتركيز على عرض الشراء المقدم من شركة الحكمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »