بورصة وشركات

سهم جلاكسو سميثكلاين يقفز 141% بدعم عروض الشراء على الشركة

إعلان الاستمرار في عرضا واحدا يهبط بسهم الشركة 4.3% اليوم

شارك الخبر مع أصدقائك

دعمت عروض الشراء التي تلقتها شركة جلاكسو سميثكلاين سهم الشركة في تحقيق قفزة صعودية قوية نسبتها 141%، منذ تعاملات بداية العام وحتى نهاية تداولات اليوم.

وتلقت جلاكسو 3 عروض شراء لحصة المساهم الرئيسي (جلاكسو جروب ليمتد) منذ يناير الماضي، قبل إعلانها اليوم قبول الاستمرار في عرضا واحدا فقط.

إعلان الاستمرار في عرضا واحدا يهبط بسهم الشركة 4.3% اليوم

وبنهاية تعاملات اليوم الاثنين وصل السهم لسهر 40.5 جنيه، مقارنة بـ 19.96 جنيه نهاية تعاملات ديسمبر 2020.

اقرأ أيضا  «إيجيبت فاكتورز» للتخصيم تدرس اختراق التأجير التمويلى وتخطط لزيادة رأس المال

وفي يناير الماضي أعلنت جلاكسو عن توقيع المساهم الرئيسى فيها جلاكسو جروب ليمتد مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة حكمة فارما سيوتيكلز بي.ال.سي لتقديم عرض شراء إجبارى بغرض بيع حصتها البالغة 91.2% من خلال تقديم عرض شراء إجبارى لنسبة 100% من كامل أسهم الشركة.

وتضمنت المذكرة تمكين الشركة الراغبة في الاستحواذ من القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة على الشركة، والاستحواذ على استثمارات وشركات أخرى تابعة لجلاسكو فى مجال صحة المستهلك وتجارة الأدوية في مصر وتونس.

اقرأ أيضا  ابراهيم سرحان: ندرس الاستحواذ على شركتين ونخطط لدخول مجالات النقل والسياحة والتأمين الصحي

وفي وقت لاحق تقدمت الشركة العربية للصناعات الدوائية، والمستلزمات الطبية (أكديما مصر)، برغبتها بشراء حصة المساهم الرئيسي.

ومنذ أيام تلقت الشركة عرض شراء ثالث من شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية “راميدا” للاستحواذ على حصة المساهم الرئيسي بالشركة.  

قبول الاستمرار في عرضا واحدا فقط

 واليوم أعلنت جلاكسو اعتذارها عن استكمال عرضى الاستحواذ المقدمين من شركتى أكديما مصر وراميدا للصناعات الدوائية (منفردين)، لأسباب تخص المساهم الرئيسى.

اقرأ أيضا  «فرانكلين تمبلتون» و«T-Rowe» و«هيرميس» و«بلتون» أبرز المشاركين فى طرح «إى فاينانس» بالبورصة

وقالت في إفصاح مقدم للبورصة إن المساهم الرئيسى قرر التركيز على عرض شركة حكمة فارما سيوتيكلز بي.ال.سي، ما تسبب في هبوط السهم 4.28%، بنهاية التداولات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »