بورصة وشركات

سهم “بايونيرز” يرتفع 5% متأثرا بعرض الاستحواذ على شركتها التابعة

وأعلنت "بايونيرز القابضة للإستثمارات المالية"، اليوم الأحد، عن أن شركتها التابعة "آراب ديري" والمملوكة لها بنسبة 70%، تلقت عرضًا يوم الجمعة الماضية من شركة "friesland campina" بغرض الإستحواذ على كامل أسهم الآخيرة

شارك الخبر مع أصدقائك

أنهى سهم “بايونيرز القابضة للإستثمارات المالية” تعاملاته اليوم ضمن الـ5 أسهم الأكثر صعودًا بنهاية تعاملات اليوم، متفاعلاً بشكل إيجابي مع إعلان الشركة تلقيها عرضًا للاستحواذ على شركتها التابعة “آراب ديري”.

وأعلنت “بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية“، اليوم الأحد، أن شركتها التابعة “آراب ديري” والمملوكة لها بنسبة 70%، تلقت عرضًا يوم الجمعة الماضية من شركة “friesland campina” بغرض الاستحواذ على كامل أسهما.

وأنهت البورصة المصرية تعاملات أولى جلسات الأسبوع الحالي على صعود جماعي سجل فيه المؤشر الرئيسي “egx30” نحو 0.12% ليسجل 14210 نقطة، وصعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “egx70” بنسبة 0.18% 606 نقاط.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالي 486.6 مليون جنيه، ومن إجمالي الأسهم المتداولة والبالغة 166، هيمن الارتفاع على أداء 56 سهما، وتراجع 61 ولم يتغير أداء الباقية، وسجل رأس المال السوقي حوالي 760.560 مليار جنيه.

واتجهت تعاملات المصريين للشراء بقيمة بلغت 61.3 مليون جنيه، فيما اتجه المتعاملون العرب والأجانب للبيع بصافي 10.5 و 50.7 مليون جنيه على التوالي، وهيمن المصريون على 67% من إجمالي التعاملات وبنسبة 13% للعرب و 20% للأجانب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »