بورصة وشركات

سهم «النصر للأعمال المدنية» يقفز 41.6% في 6 جلسات بدعم عرض استحواذ «أودن»

وعلى مدار 6 جلسات منذ إعلان أودن في 29 يوليو الماضي، وحتى نهاية جلسة اليوم الاثنين، حقق السهم ارتفاعًا نسبته 41.6% ليصعد من 14.39 جنيه إلى 20.38 جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

حقق سهم شركة النصر للأعمال المدنية قفزة صعودية تجاوزت الـ41% منذ إعلان شركة أودن للاستثمارات  دراستها ومجموعتها المرتبطة وبعض المستثمرين إمكانية الاستحواذ على حصة حاكمة في رأسمال النصر.

وعلى مدار 6 جلسات منذ إعلان أودن في 29 يوليو الماضي، وحتى نهاية جلسة اليوم الاثنين، حقق السهم ارتفاعًا نسبته 41.6% ليصعد من 14.39 جنيه إلى 20.38 جنيه.

يشار إلى أنه عقب الإعلان شهدت السوق إجازة عيد الأضحى المبارك والتي استمرت 5 أيام من الخميس 30 يوليو حتى الاثنين 3 أغسطس.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 23-9-2020

منذ 29 يوليو حتى نهاية جلسة الاثنين

وكانت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير المالكة 52.4% من رأسمال “النصر”، قد قالت، في 29 يوليو الماضي، إنها تلقّت طلبًا من «أودن» يفيد بقيامها ومجموعتها المرتبطة وبعض المستثمرين بدراسة إمكانية الاستحواذ على حصة حاكمة فى رأسمال “النصر للأعمال المدنية”، وفقًا للقانون.

وتضمّن طلب أودن أيضًا السماح لها بإجراء الفحص النافي للجهالة على الشركة؛ حتى يتسنى تحليل فرصة الاستحواذ وفقًا لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

اقرأ أيضا  «أودن للاستثمارات» تنفذ عملية إعادة هيكلة على 3 مراحل

وكشف هاشم السيد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة أودن للاستثمارات المالية، في تصريحات، لـ”المال”، أن طلب الاستحواذ المبدئي الذي تقدمت به شركته يستهدف شراء 90% من شركة النصر للأعمال المدنية، بما يضمن استمرار قيدها ببورصة الأوراق المالية.

وقال السيد إن «أودن» في انتظار رد شركة مدينة نصر بالموافقة لتبدأ بعد ذلك خطوات الفحص النافى للجهالة، لافتًا إلى أنه لم يتمَّ حتى الآن تعيين مستشار مالي أو قانوني لهذه العملية، وأشار إلى أن «أودن» تنتظر ردًّا على طلبها خلال الفترة المقبلة، وستبدأ اجتماعات بين كل أطراف الصفقة المحتمَلة، لبحث الأمر.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 24-9-2020

ومنذ أيام أوصى مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير مجلس إدارة شركته التابعة النصر للأعمال المدنية، بالموافقة على قيام شركة أودن للاستثمارات المالية بالفحص النافي للجهالة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »