بورصة وشركات

سهم المصرية لنظم التعليم الحديثة يتصدر تعاملات بورصة النيل خلال أسبوع

بحسب تقرير صادر عن مركز معلومات البورصة

شارك الخبر مع أصدقائك

ذكر تقرير صادر عن مركز معلومات البورصة، أن سهم المصرية لنظم التعليم الحديثة تصدر أسهم بورصة النيل الأسبوع الماضي، مرتفعا 2.26%، بقيم تداولات 13.7 مليون جنيه.

وأوضح تقرير البورصة أن سهم المصرية الكويتية للاستثمار تذيل قائمة الأسهم المقيدة ببورصة النيل، لينهي تعاملاته عند 0.96 جنيه للسهم الواحد.

وشهدت مؤشرات السوق حالة تباين في الأداء خلال تعاملات الأسبوع الماضي اذ هبط مؤشر “egx30” الرئيسي بنسبة 0.7% ليصل إلى 10808 نقاط.

بينما ارتفع مؤشر “egx70ewi” للأسهم الصغيرة والمتوسطة 1.92% إلى 2908 نقطة، وصعد مؤشر “egx100ewi” الأوسع نطاقا 0.62% إلى 3870 نقطة.

وانخفض رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة 0.1%، ما يعادل 500 مليون جنيه، ليغلق عند 715.2 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تنخفض الإثنين بفعل مخاوف التضخم وبيانات صينية ضعيفة

واتجهت تعاملات المستثمرين العرب والأجانب للشراء بصافي قيم تداولات قدرها 25.8 و63.3 مليون جنيه بالترتيب، بينما فضل المصريون البيع.

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة الخميس (نهاية الأسبوع)، على هبوط جماعى ملحوظ بين مؤشراتها وسط اتجاه بيعي للعرب والأجانب وقيم تداولات بلغت 1.8 مليار جنيه على الأسهم.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.91% عند 10808 نقاط، كما هبط مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.83 % إلى 2908 نقاط، كذلك هبط “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.84% مسجلًا 3870 نقطة.

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة الأربعاء، على أداء متباين لمؤشراتها، رغم صفقة الحجم الكبير على أسهم شركة فوري وارتفاع إجمالى التداول على الأسهم إلى 3.5 مليار جنيه.

كما أغلقت تعاملات جلسة الثلاثاء، على هبوط جماعي لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للمصريين، وقيم تداولات بلغت 1.9 مليار جنيه على الأسهم.

اقرأ أيضا  «بل كاش» للتمويل الاستهلاكى بصدد زيادة رأسمالها إلى 50 مليون جنيه

وشهدت جلسة الخميس تنفيذ صفقة بيع من الحجم الكبير على أسهم شركة فورى للمدفوعات الاليكترونية بقيمة إجمالية قدرها 1.25 مليار جنيه تقريبا.

وقالت المجموعة المالية هيرميس –المستشار المالى للصفقة- إن هذه العملية جرت على أسهم مملوكة لعدد من المساهمين فى فوري تعادل (4.3%) من إجمالى الأسهم .

وجرى البيع من خلال عملية طرح ثانوي فى البورصة المصرية بقيمة إجمالية 80 مليون دولار، ما يعادل حوالى 1.25 مليار جنيه مصرى ،ولعبت هيرميس دور المستشار المالي الأوحد ومدير الطرح المشترك عن البائعين.

وتوقّع خبراء بسوق المال، فى وقت سابق، أن تشهد البورصة المصرية حالة ترقب لموجات من السيولة وضم شرائح جديدة من المستثمرين الأجانب، إضافة إلى انتعاش القطاع العقاري في ضوء إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عن طرح «ملياري» جديد قريبًا.

اقرأ أيضا  «إي فاينانس» تحصل على 5.8 مليار جنيه من طرح البورصة وترد الفائض

وقال محمد ماهر، الرئيس التنفيذى لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، إن «العاصمة الإدارية» شركة ضخمة تتمتع بإيرادات كبيرة، وطرحها يمثل إضافة قوية لرأس المال السوقى للبورصة المصرية، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون سعر طرح السهم ملائمًا لضمان نجاح الطرح، والإقبال عليه.

من جانبه أكد محمد فتح الله، العضو المنتدب لشركة بلوم للسمسرة، أن طرح العاصمة الإدارية فى البورصة خطوة مهمة للغاية تؤكد أن البورصة المصرية أصبحت فى دائرة الاهتمام، وأنها تتمتع بمستقبل واعد، وهو ما يؤكده حجم الطرح المتوقع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »