بورصة وشركات

سهم المصرية للاتصالات يخسر 2% بضغوط جني الأرباح بتداولات اليوم

السهم بين 12.70و15.50 جنيه الأسبوع الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

خسر سهم المصرية للاتصالات 2% من قيمته بنهاية تداولات الأحد تحت ضغوط عمليات جني الأرباح على مكاسبه السابقة، والتي سجلت 40% خلال الأسبوعين الماضيين، مدعومًا بأنباء الصفقة المُحتملة لاستحواذ شركة الاتصالات السعودية STC على حصة فودافون العالمية في وحدتها المصرية.

وأنهى السهم تعاملات الأحد عند مستوى 2.1% عند مستوى 13.8 جنيه، بإجمالي تداولات 12.38 مليون جنيه، عبر التعامل على 896 ألف ورقة مالية.

السهم بين 12.70 و15.50 جنيه الأسبوع الحالي

وقال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن القفزة الصعودية القوية التي شهدها السهم أدت إلى ظهور عمليات بيعية قوية عليه لجني الأرباح، التي جاءت من ارتفاعات السهم، وسط ترجيحات باستمرار الصعود لمستويات جديدة.

وتوقع تحرك السهم هذا الأسبوع في نطاق 15.50 و12.70 جنيه.

كانت STC السعودية، أعلنت الفترة الماضية توقيع اتفاق مبدئي مع فودافون العالمية، لشراء حصتها في وحدتها المصرية، بنسبة 55%، بقيمة 2.4 مليار دولار، وتمتلك المصرية للاتصالات حصة 45% المتبقية من فودافون مصر.

وقالت بنوك استثمار إن هناك 3 سيناريوهات مطروحة أمام المصرية للاتصالات تجاه الصفقة، وتتقدم المصرية للاتصالات بعرض شراء لفودافون العالمية لحصتها في مصر، أو إبقاؤها على حصتها بوحدتها المصرية، أو بيع حصتها إلى stc السعودية في إطار الصفقة.  

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »