بورصة وشركات

«سهم إي فاينانس» يقفز إلى 55% بعد ثلاث ساعات من التداول

سهم إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية يسجل صعودا صاروخيا فى أول جلسة

شارك الخبر مع أصدقائك

قفز سهم شركة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية بنسبة 55% بعد ثلاث ساعات من بدء تداوله فى البورصة المصرية ليسجل 21.6 جنيه حتى الساعة الواحدة ظهرا.

وبدء التداول على أسهم إى فاينانس بالبورصة اعتبارا من جلسة الأربعاء، دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت خلال الجلسة الأولى فقطـ، وفقا لقرار صادر من لجنة القيد فى وقت سابق.

وبدء التداول على السهم بسعر فتح 13.98 جنيه للسهم، ثم صعد بعد دقائق من تداوله إلى 40% فأكثر، ثم استقر قليلا ليعاود الانطلاق مع منتصف التعاملات إلى 55% عند 21.6 جنيه حتى الساعة الواحدة ظهرا.

وتواصل مؤشرات البورصة الهبوط الممتد منذ افتتاح التعاملات وحتى الساعة 12:50، تزامنا مع بدء التداول على أسهم شركة إى فاينانس .

اقرأ أيضا  أودن للاستثمارات : تنفيذ صفقتين على الأسهم بقيمة 176.8 مليون جنيه في البورصة

وهبط المؤشر الرئيسي “Egx30” بنسبة 0.46% عند مستوى 11144 نقطة، بينما هبط “egx70” للأسهم المتوسطة بشكل حاد تجاوز 3.47% عند 2395 نقطة، كما هبط المؤشر الأوسع نطاقا” egx100 ” بنسبة 2.75% إلى 3364 نقطة حتى الساعة 12:50

البورصة المصرية ترفع حد الإيقاف المؤقت إلى 10% بمنتصف جلسة إى فاينانس

البورصة المصرية
البورصة المصرية

وأصدر مجلس إدارة البورصة قرارا بتعديل حدود الإيقاف المؤقت لتصبح نسبته 10% بدلا من 5% وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقالت البورصة فى بيان مختصر منشور على شاشة التداول الأربعاء، إن هذا القرار يأتى اتساقا مع قرار تعديل الحدود السعرية علي الأسهم ذاتها.

اقرأ أيضا  الترويج لطرح أبو قير للأسمدة «أونلاين» ودراسة تطورات «أوميكرون» على الموعد

وأغلقت البورصة جلسة الثلاثاء على هبوط حاد لمؤشراتها بعد يوم واحد من تنفيذ طرح شركة إى فاينانس للاستثمارات الرقمية بسبب ضغوط بيعية من المصريين.

واضطرت إدارة البورصة لإيقاف التداول العام لمدة نصف ساعة قبل ختام أمس بقليل، بسبب الانخفاض الحاد لمؤشر egx100، وتجاوزه سقف 5% المتاحة فى جلسة واحدة.

تغطية الطرح العام والخاص للشركة فى البورصة بقيمة 5.8 مليار جنيه

لوجو شركة إى فاينانس
لوجو شركة إى فاينانس

وشهدت جلسة الإثنين تنفيذ الطرح العام والخاص لأسهم الشركة بقيمة إجمالية قدرها 5.8 مليار جنيه بما يفسر تضخم حجم التداولات فى الختام.

وأغلقت السوق تعاملات الإثنين، على صعود جماعى لمؤشراتها، بحجم تداولات ضخم بلغ 7.2 مليار جنيه بدفع تنفيذ طرح الشركة.

وأظهر إفصاح عن إي فاينانس منشور على شاشة التداول تنفيذ الطرحين على نحو 417.7 مليون سهم تعادل 26.1% من إجمالى أسهم الشركة بمتوسط سعر 13.98 جنيه للسهم.

اقرأ أيضا  أوراسكوم المالية تسجل 54.5 مليون جنيه أرباحا في أول نتائج أعمال منذ التأسيس

وأعلنت البورصة، الأحد الماضى، تغطية الطرح العام لأسهمها بمعدل 61.36 مرة، بينما تراوحت تغطية الطرح الخاص للمؤسسات بين 3 إلى 4 مرات وفقًا لمصادر تواصلت معها المال.

وقالت الشركة إنها سترد فائض الأموال المجنبة تحت حساب الطرح العام إلى شركات السمسرة اعتبارا من 19 أكتوبر بالتنسيق مع شركة مصر المقاصة والإيداع والقيد المركزى.

وأعلنت إي فاينانس فى 6 أكتوبر الجارى عن طرح 16.1% من أسهمها فى البورصة، ثم رفعتها إلى 26.1% بسبب ارتفاع الطلب على الاكتتاب الخاص بما يفوق الأسهم المعروضة عدة مرات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »