بورصة وشركات

سهم «إيبيكو» يتفاعل إيجابًا مع إعادة تشغيل المصانع ويصعد 3.6%

قالت شركة "إيبيكو" –اليوم- إن العمال المضربين قدموا إلتماسًا لاستئناف العمل وتعدهوا بالعمل لتعويض الإنتاج

شارك الخبر مع أصدقائك

تفاعل سهم شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – إيبيكو، بشكل إيجابي مع قرار إعلان إعادة العمل للمصانع، ليصعد بنحو 3.6% ويصل 67.45 جنيه.

قالت شركة “إيبيكو”، اليوم، إن العمال المضربين قدموا التماسًا لاستئناف العمل وتعهدوا بالعمل لتعويض الإنتاج.

وأضافت إيبيكو أن مجلس الإدارة قرر استئناف العمل بمصنع (1) و(2) بمدينة العاشر من رمضان، ابتداء من اليوم الأربعاء، وإخطار كل الجهات الرسمية بهذا القرار.

وأشارت إيبيكو إلى أنها عقدت لقاءات مع ممثلى القوى العاملة بالعاشر من رمضان وممثلى اتحاد العمل وممثلى النقابة العامة للكيماويات واللجنة النقابية للعاملين بالشركة إضافة إلى ممثلى الجهات الأمنية.

وتابعت الشركة أن العمال تقدموا بالتماس لاستئناف العمل وعودة جميع العاملين إلى عملهم بالشركة وعدم الانسياق وراء الشائعات المحرِّضة، كما تعهدوا بالالتزام بالعمل لتعويض الخطة السنوية والالتزام بجميع اللوائح والقوانين المنظمة للعمل.

وقالت إن أكثر من 95% من العمال المضربين توافدوا على مكتب العمل بالعاشر من رمضان لطلب استئناف العمل.

كانت «إيبيكو» قد أعلنت، الخميس الماضي، إغلاق مصانعها بمنطقة العاشر من رمضان بدءًا من يوم الإعلان، ولحين زوال الأسباب التى أدت للإغلاق بقرار إداري، بسبب إضراب العاملين بمصانع إيبيكو 1 و2.

وقالت الشركة، فى إفصاح سابق للبورصة، إنها لجأت إلى هذا القرار بسبب عدم الامتثال لطلباتها بفض الإضراب رغم تجاوبها لأغلب طلبات العاملين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »