بنـــوك

سها سليمان : رصدنا 9 مليارات جنيه لدعم الصغيرة والمتوسطة خلال عامين ونصف

سارة عبد الحميد ومحمود جمال: كشفت سها سليمان مديرة قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى عن ضخ مصرفها استثمارات تقدر بنحو 9 مليارات جنيه خلال العاميين ونصف العام الماضيين لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة بمختلف قطاعات الاقتصاد القومى للدولة .…

شارك الخبر مع أصدقائك

سارة عبد الحميد ومحمود جمال:

كشفت سها سليمان مديرة قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى عن ضخ مصرفها استثمارات تقدر بنحو 9 مليارات جنيه خلال العاميين ونصف العام الماضيين لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة بمختلف قطاعات الاقتصاد القومى للدولة .

 
سها سليمان

  وقدرت عدد الشركات المستفيدة بنحو 36 الف شركة ، مؤكدة أن حصة البنك الأهلى من تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغيرة تتخطى حاجز الـ 60 % .

وقالت إن هذه الشركات تمثل 90% من عدد الشركات العاملة بالسوق المحلية ، كما تمثل 75 % من إجمالي حجم القوى العاملة،مؤكدة ان تعزيز سبل المشاركين بين القطاعين العام والخاص تمثل انطلاقة رئيسية للنهوض بالكيانات الناشئة .

  وأضافت أن مصرفها يؤلي اهتماما بالغا بقطاع تكنولوجيا المعلومات بدعم من مؤشراته الاحصائية حيث حقق نموا بلغ 9% خلال الربع الأول من العام الجاري ، مستشهدة بالتجربة الهندية التي يصل فيها حجم ايرادات القطاع 108 مليارات دولار .

  وذكرت أن تنوع المحفظة الائتمانية للبنك يقلل من معدلات مخاطرة تمويل المشروعات ، مشيرة إلى تصميم 3 برامج لقطاع تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات .

شارك الخبر مع أصدقائك