بنـــوك

سها سليمان: إعادة تسعير واسعة لمنتجات “الصندوق الاجتماعى”

سها سليمان: إعادة تسعير واسعة لمنتجات "الصندوق الاجتماعى"

شارك الخبر مع أصدقائك

 أحمد الدسوقى:

كشفت سها سليمان ، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية ، عن أن بدء عملية إعادة تسعير واسعة لجميع منتجاته، لكى تتواكب مع المستجدات فى المجتمع، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء منها .

وقالت – خلال كلمتها بحفل توقيع عقدين مع المصرف المتحد ، بقيمة 150 مليون جنيه أمس الأول – إن الصندوق قرر إعادة التسعير بهدف تقديم التمويل للعملاء بأقل أسعار فائدة ممكنة.

وأشارت إلى أن الصندوق بدأ فى تقديم التمويل فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لخدمة المشروعات الصغيرة بفائدة %5 متناقصة، لافتة إلى أنه تم ضخ مبالغ كبيرة فى محافظات حدودية ومشروعات ثروة حيوانية وزراعية وصناعية.

وتابعت :«هدفنا فى الصندوق هو ضخ التمويل للشباب لأن 2016 هو عام الشباب ومساعدتهم أيضا فى رد المبالغ التى حصلوا عليها من الجهات التمويلية».

وفيما يتعلق بالخدمات غير المالية، قالت إن الصندوق يجرى أيضا عملية إعادة هيكلة واسعة لهذا القطاع، تمهيدا لتقديم أفضل الاستشارات المالية فى السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن الصندوق يجرى مفاوضات مكثفة مع جهات دولية متخصصة فى تقديم الاستشارات المالية، للاستفادة من خبراتهم لنقلها للسوق المصرية، مؤكدة أن الصندوق سيتوسع بشكل كبير فى تقديم الاستشارات المالية والتدريب للعاملين فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنوك خلال الفترة المقبلة، وأن الخدمات غير المالية ستقلل بشكل كبير من نسب التعثر فى السوق.

وتابعت :» هدفنا فى 2016 ليس التمويل فقط، ولكن أيضا تقديم أفضل الخدمات غير المالية للعملاء وللبنوك ولكل من يريد الحصول على ذلك فى مصر»، مؤكدة أنها ليست راضية عن الخدمات المالية التى يقدمها الصندوق حتى الآن ، وأضافت :» لم نصل فقط إلا إلى %10 مما تقدمه الجهات العالمية فى هذا الأمر برغم أن الصندوق رقم واحد فى مصر فى هذا المجال».

وأشارت إلى أن الصندوق سيوقع قريبا شراكات مع عدد من البنوك لهذا الأمر وسيبدأ بالمصرف المتحد ، مؤكدة أن هذه الخدمات ستلقى قبولا كبيرا من العاملين بالقطاع المصرفى خلال الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بضم القطاع غير الرسمى إلى الرسمى، قالت إن الصندوق ترأس لجنة الحوافز بتفويض من مجلس الوزراء ، لوضع حوافز لقطاع المشروعات الصغيرة وتحفيز القطاع غير الرسمى على التحول إلى القطاع الرسمى.

وتابعت :»اللجان عقدت اجتماعات بحضور ممثلين من جميع الوزراء، وتم تفويض الصندوق الاجتماعى لرئاسة اجتماعات اللجان « ، مشيرة إلى أن وزارة المالية تتجه لوضع حزم تحفيزية ضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة الشريحتين الأولى والثانية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »