استثمار

« سنمار » الهندية ترفع استثماراتها المحلية إلى 1.5 مليار دولار

« سنمار » الهندية ترفع استثماراتها المحلية إلى 1.5 مليار دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

ضمن خطة تنتهى فى أبريل 2017

رئيس الشركة: صادراتنا توفر 100 مليون دولار سنوياً للاقتصاد

كتبت – هاجر عمران وسمر السيد:

تعتزم شركة «سنمار» الهندية للبتروكيماويات رفع استثماراتها محليا إلى 1.5 مليار دولار، مقارنة بـ1.3 مليار خلال الفترة الحالية ضمن خطة توسعية تنتهى فى أبريل 2017، حسب بى إن جاريامان رئيس مجلس إدارة الشركة.

أوضح جاريامان لـ«المال» أن إنتاج الشركة من «البولى كلورايد فينيل» سيسجل 400 ألف طن مترى، مقابل 200 ألف حاليًا، كما ستساعد التوسعات فى إنتاج 275 ألف طن مترى من الصودا الكاوية، بالإضافة إلى 135 ألف طن مترى من «حبيبات كلوريد الكالسيوم» الذى تنتجه الشركة لأول مرة.

وأعلنت وزارة الصناعة والتجارة فى وقت سابق عن ضخ الشركة الهندية استثمارات بـ280 مليون دولار مؤخرًا لترفع استثماراتها بالسوق لـ1.3 مليار دولار.

ويعتبر خام «الكلوريد الفينيل»، واحدا من المواد الخام اللازمة فى مجال تصنيع الأنابيب البلاستيكية، وتستخدم الصودا الكاوية كمادة خام مهمة للغاية فى تصنيع الألومينيا والورق والمنظفات.

وأضاف جاريامان أن منتجات الشركة تستخدم بصورة أساسية فى قطاعات مختلفة مثل الزراعة والرعاية الصحية والتشييد والإنشاءات والبنية التحتية والسيارات وغيرها.

وأضاف أن الشركة تطرح منتجات فى السوق المحلية بحوالى 2 مليار جنيه كما تصدر منتجات للخارج بحوالى 200 مليون دولار سنوياً منها 100 مليون دولار من منتجات الصودا الكاوية والبلاستيك.

وشدد على أن الشركة تساهم فى توفير نقد أجنبى للاقتصاد المحلى، متوقعًا أن تشهد الصادرات ارتفاعاً بعد اكتمال توسعاتها الحالية.

وقال جاريامان إن «سنمار» توفر أكثر من 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، موضحًا أن عدد الموظفين العاملين بالشركة 800 مصرى و60 عاملا وافدا، كما يقدر عدد العمالة غير المباشرة بنحو 1500.

و«سنمار» الهندية هى مجموعة شركات عالمية يقع مقرها الرئيسى بجنوب الهند ويبلغ رأسمالها مليار دولار وتبلغ قيمة أصولها 1.5 مليار دولار من خلال 23 مصنعاً بالهند ومنشآت بالولايات المتحدة ومصر، تم تأسيسها منذ بداية التسعينيات وهى متخصصة فى قطاع الكيماويات والتكنولوجيا الهندسية والشحن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »