«سنس جروب» تنوى إنشاء مولين بالعاصمة الإدارية واختراق أسيوط وأسوان الجديدة

800 مليون جنيه التكلفة المتوقعة

«سنس جروب» تنوى إنشاء مولين بالعاصمة الإدارية واختراق أسيوط وأسوان الجديدة
شريف عمر

شريف عمر

6:57 ص, الأربعاء, 14 يوليو 21

تخطط شركة سنس جروب للتطوير وإدارة المشروعات (Sense group) لإنشاء مولين فى العاصمة الإدارية الجديدة بعد نجاحها فى تسويق أول مشروع لها بالعاصمة، وذلك تزامناً مع خطتها للحصول على أراض سكنية فى مدينتى أسيوط الجديدة وأسوان الجديدة .

عبدالعال : نتفاوض مع عدة شركات منها «رويال» و«جى آى جى» لتولى التأمين على وحدات سنس مول 1

وقال المهندس عبد الحميد عبد العال ، رئيس مجلس إدارة شركة سنس جروب للتطوير وإدارة المشروعات، إن شركته طرحت منذ فترة قصيرة أولى مشروعاتها سنس مول 1 بالداون تاون فى العاصمة الإدارية الجديدة، بتكلفة استثمارية قدرها 150 مليون جنيه.

وأوضح فى تصريحات لـ «المال» أن «سنس مول 1» مشروع إدارى تجارى سيتم تنفيذه على مساحة 1700 متر بأكثر المواقع حيوية فى الداون تاون (mu1) القطعة (1/9)، فهو على بُعد خطوات من فندق الماسة وأمام محطة المونوريل وعلى مقربة من مسجد مصر وحى المال والأعمال وهو موقع محورى وإستراتيجى.

ويتكون «سنس مول 1» من دور أرضى وثمانية أدوار من الأرضى وحتى الثالث مخصص للنشاط التجارى، وخمسة أدوار إدارى، ويشتمل المشروع على 75 وحدة ما بين تجارى وإدارى، بالإضافة إلى 3 بدروم لتوفير أكبر مساحة للجراجات.

وتبدأ مساحات الوحدات من 20 مترًا دون حد أقصى لتلبية كل احتياجات العملاء، وفى سبيل التسهيل على العملاء وفّرت الشركة أنظمة سداد مرنة تصل إلى 10 سنوات، وبمقدم حجز %10 .

ولفت رئيس مجلس إدارة سنس جروب إلى أن القيمة البيعية المتوقعة للمشروع تصل إلى 210 ملايين جنيه، وتعاقدت الشركة مع مكتب الدكتور حاتم غيث الاستشارى الهندسى والمعماري؛ لعمل التصميمات الهندسية والإنشائية للمشروع .

وأشار لانتهاء الشركة من بيع %80 من وحدات المول فى فترة قصيرة نسبياُ ومتبقى عدة وحدات جارى دراسة تأجيرها أو طرحها للبيع، وهو ما يعكس قوة قاعدة عملاء الشركة .

وأكد أن الشركة تتفاوض فى المرحلة الراهنة مع عدة شركات تأمين أبرزها «رويال» و«جى آى جى» لتولى عمليات التأمين على وحدات المول، وذلك فى اطار خطة الشركة لتوفير اقصى درجات الامان فى المشروع وتعزيز درجة تنافسيته مقارنة مع المشروعات الأخرى المثيلة بالعاصمة الإدارية .

خطة لضخ 40 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية خلال العام الجارى

وأفاد بأن الشركة تخطط لضخ 40 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية خلال العام الجارى، على أن تكون النسبة الاكبر منها لصالح سنس مول 1 .

وعن أسعار البيع فى المول، قال إن الشركة اعتمدت استراتيجية ترتكز على جذب أكبر قدر من العملاء دون التفكير فى هامش ربح مرتفع، باعتبار أن المشروع باكورة تواجدها فى العاصمة، ولذلك تراوحت أسعار بيع المتر المخصص للنشاط الادارى بواقع 18 ألف جنيه فيما بلغ 26 الف جنيه للمتر التجارى .

ورأى أن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون  مشروع الـ 200 عام المقبلة، بل وأكثر، وما تشهده حاليًّا منافسة هى ظاهرة صحية لتلبية الطلب، ولا سيما على الإدارى والتجارى الذى يشهد ارتفاعًا مستمرًّا فى الأسعار، فالعاصمة الإدارية فرصة استثمارية لكل من كبار وصغار المستثمرين.

وتطرق عبدالعال لاهتمام الشركة بالحصول على قطعتى أرض فى العاصمة الادارية الجديدة لانشاء أبراج متنوعة الاستخدام تشمل النشاط الفندقى، كاشفاً عن خطة لتنفيذ سلسلة من هذه النوعية من المشروعات خلال 2021، حيث يجرى التفاوض مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة على شراء عدد من قطع الأراضى لتنفيذ «سنس مول 2» و«سنس مول 3».

وأوضح أنه من المتوقع أن تصل استثمارات «سنس مول 2» إلى 300 مليون جنيه، وبمساحة اكبر من مول 1 فيما تطمح الشركة لاستثمار 500 مليون جنيه فى مول سنس 3 ، وذلك تفعيلاً لخطتها فى التدرج بالمشروعات.

وأكد رئيس مجلس إدارة سنس جروب أن الشركة تخطط للاستثمار فى الصعيد بأسوان الجديدة وأسيوط الجديدة باعتبارها فرصة استثمارية واعدة، وذلك من خلال الحصول على قطع اراض لانشاء مشروعات سكنية متنوعة بها، فى ظل ارتفاع الطلب على تلك المنتجات فى مدن الصعيد الجديدة

وذكر أن الشركة مهتمة بالتوسع فى منطقة الساحل الشمالى من خلال انشاء قرى سياحية، وذلك تزامناً مع متابعتها المستمرة للفرص المتاحة فى ملف اعادة إعمار ليبيا استغلالاً لخبراتها السابقة فى هذا البلد العربى.

جدير بالذكر أن (Sense group) تعمل منذ 25 عامًا فى مجال التطوير بالسوق المصرية، وتضم شركة سنس للخرسانة الجاهزة، وسنس للتطوير وإدارة المشروعات، وتمتلك الشركة خبرة كبيرة من خلال المشاركة فى العديد من المشروعات؛ أهمها أكاديمية الشرطة والمركز الطبى العالمى والنادى الأهلى بمدينة نصر، بالإضافه إلى أعمال بالأسواق الخارجية، منها برجى التضامن وفندق غزالة بطرابلس .

وعن ذراع الخرسانة الجاهزة، أشار عبدالعال لامتلاك الشركة 5 مواقع ومحطات للخرسانة تحت مسمى «ريدى ميكس»، متواجدة فى عدة مشروعات تابعة لشركة لافيستا، بخلاف مدن بدر وبنها والعين السخنة، وسيتم اضافة محطة جديدة خلال الفترة القادمة .

وأوضح أن حجم أعمال الخرسانة الجاهزة يقارب 200 مليون جنيه سنوياً، ويتم التعاون مع عدة بنوك لتوفير التمويل اللازم لتوسعات وتطوير هذا الذراع من خلال آلية التأجير التمويلى .

أما عن ذراع المقاولات فقال إن المجموعة فضلت توظيف الذراع فى خدمة أعمالها الانشائية فى المشروعات المختلفة وعدم استكمال الخدمات للغير .