«سنس جروب» تستهدف توسعات ومشروعات بنحو قيمة مليار جنيه فى 2022

تعاقدت الشركة مع مكتب حاتم غيث للقيام بأعمال التصميمات الهندسية والإنشائية

«سنس جروب» تستهدف توسعات ومشروعات بنحو قيمة مليار جنيه فى 2022
سارة لطفي

سارة لطفي

8:58 ص, الأربعاء, 15 ديسمبر 21

تستهدف شركة سنس جروب للتطوير وإدارة المشروعات، ضخ استثمارات تقدر بنحو مليار جنيه خلال العام القادم لمواصلة توسعاتها فى القطاع العقارى واضافة مزيد من المشروعات فى الصعيد والغردقة؛ بخلاف مواصلة إنشاءات مشروعها فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وفى شهر يوليو الماضى أعلنت سنس جروب عن طرح أولى مشروعاتها «سنس مول 1» بالداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، بإجمالى استثمارات يقدر بنحو 150 مليون جنيه، ويقع على مساحة 1700 متر بأكثر المواقع حيوية على بعد خطوات من فندق الماسة، وأمام محطة المونوريل، على مقربة من حى المال والأعمال.

وقال عبدالحميد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة سنس جروب، إن الشركة انتهت من أعمال الحفر والإحلال، والحصول على تراخيص المشروع خلال الفترة الماضية.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الشركة انتهت من بيع حوالى %90 من المشروع بقيمة بيعية تصل لـ155 مليون جنيه، لافتاً إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تقدر بقيمة 200 مليون جنيه فى الفترة القادمة.
وأضاف أن الشركة ستحتفط ببعض الوحدات التجارية بالمشروع، ولن تعرضها للبيع، لغرض الاستثمار بها فيما بعد.

ويتكون «سنس مول 1» من دور أرضى و8 أدوار، ومن الأرضى وحتى الثالث مخصص للنشاط التجارى، بالإضافة إلى 5 أدوار إدارى، ويشتمل المشروع على 75 وحدة ما بين تجارى وإدارى، بالإضافة لـ3 بدروم لتوفير أكبر مساحة للجراجات.

وتبدأ مساحات الوحدات من 20 مترًا دون حد أقصى لتلبية كل احتياجات العملاء، وفى سبيل التسهيل على العملاء وفّرت الشركة أنظمة سداد مرنة تصل لـ10 سنوات، وبمقدم حجز %10.

وحول خطة الشركة التوسعية خلال الفترة المقبلة، أشار إلى أن الشركة تخطط للاستثمار فى مدن الصعيد خاصة محافظة الأقصر ومدن أسوان الجديدة وأسيوط الجديدة.

وفيما يخص الاستثمار الساحلى، تنوى سنس جروب بحث فرصة للاستثمار فى محافظة الغردقة خلال عام 2022، وذلك من خلال المشاركة بمشروعات سكنية.

كما أوضح أن الشركة حالياً فى مرحلة المفاوضات للحصول على أرض مخصصة لنشاط تجارى فى منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

وتعاقدت الشركة مع مكتب حاتم غيث للقيام بأعمال التصميمات الهندسية والإنشائية لمشروع العاصمة الإدارية ، وهو من أبرز المكاتب الاستشارية والهندسية التى لها سابقة أعمال كبيرة.

وفيما يتعلق بتنفيذ المشروع، أفاد عبد الحميد بأن الشركة تعتمد على ذراع المقاولات الخاصة بها، وهى شركة سنس ميكس لأعمال الخرسانات، للقيام بأعمال إنشاءات المشروع.

كما أضاف أن شركة سنس ميكس حققت مبيعات تقدر بقيمة 205 مليون جنيه فى شهر سبتمبر الماضى، لتتجاوز بذلك الخطة المستهدفة الموضوعة لها بتحقيق مبيعات تقدر بقيمة 200 مليون فقط خلال عام 2021 بأكمله.
وتابع: تستهدف شركة سنس جروب للتطوير وإدارة المشروعات، ضخ استثمارات تقدر بنحو مليار جنيه خلال 2022.

ورأى أن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون مشروع المستقبل، بل وأكثر، مؤكدا أن ما تشهده حاليًّا من منافسة هى ظاهرة صحية لتلبية الطلب، لا سيما على الإدارى والتجارى الذى يشهد ارتفاعًا مستمرًّا فى الأسعار، قائلا: العاصمة الإدارية فرصة استثمارية لكل من المستثمرين الكبير والصغير.

جدير بالذكر أن (Sense group) لها قرابة الـ25 عامًا فى مجال التطوير بالسوق المصرية، وتضم شركة سنس للخرسانة الجاهزة، وسنس للتطوير وإدارة المشروعات، وتمتلك الشركة خبرة كبيرة من خلال المشاركة فى العديد من المشروعات؛ أهمها أكاديمية الشرطة والمركز الطبى العالمى والنادى الأهلى بمدينة نصر، بالإضافة إلى أعمال بالأسواق الخارجية، منها برجا التضامن وفندق غزالة بطرابلس.