اقتصاد وأسواق

سنسبرى البريطانية تزيد مبيعاتها فى الربع الأول بنسبة 0.8%

سنسبرى أيمن عزام:   تفوقت متاجر سنسبرى على شركة تيسكو المنافسة لها بتسجيلها نموا فى المبيعات بنسبة 0.8% خلال الربع الأول، لتحقق بذلك نموا للربع 34 على التوالى.   وعلى الرغم من أن معدل النمو الحالى لسنسبرى يقل كثيرا عن…

شارك الخبر مع أصدقائك


سنسبرى


أيمن عزام:

 
تفوقت متاجر سنسبرى على شركة تيسكو المنافسة لها بتسجيلها نموا فى المبيعات بنسبة 0.8% خلال الربع الأول، لتحقق بذلك نموا للربع 34 على التوالى.
 
وعلى الرغم من أن معدل النمو الحالى لسنسبرى يقل كثيرا عن نسبة نمو بلغت 3.6% خلال الربع الأخير من عام 2012، لكن المتجر نجح فى التفوق كثيرا على متجر تيسكو الذى هبطت مبيعاته خلال الربع الأول من العام الحالى بنسبة 1% بسبب فضيحة لحوم الخيول التى تسببت فى تقليص مبيعاتها من اللحوم.
 
 
وقال جستن كنج، المدير التنفيذى لسنسبرى الذى حصل على زيادة بنسبة 23% فى راتبه ليصل إجمالى أجره إلى 4.3 مليون جنيه إسترلينى، أن الأداء فى الربع الأول قد اتسم بالقوة رغما عن تراجع إنفاق المستهلك جراء شدة برودة الطقس.
 
 
ويعترف كنج بأن النمو فى المبيعات قد تباطأ فى الربع الأول مقارنة بالأداء القوى فى الربع الأخير من العام الماضى، لكنه توقع تفاوت النمو فى المبيعات من ربع لآخر بسبب اتجاه المستهلكين للامتناع عن الإنفاق فى مناسبات معينة، خصوصا فى الجو القارس البرودة.
 
وقال كليف بلاك، رئيس قسم البحوث لدى شركة شور كابتل، إن سنسبرى تواجه منافسة حادة من الشركات الأخرى التى تقدم تخفيضات كبيرة على منتجاتها فى السوق البريطانى مثل الدى وليدى وويتروز ومارك آند سبنسر.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »