سميح ساويرس يسند لـ "المسيري" إدارة "أوراسكوم للإسكان"

سميح ساويرس يسند لـ "المسيري" إدارة "أوراسكوم للإسكان" 

سميح ساويرس يسند لـ "المسيري" إدارة "أوراسكوم للإسكان"
جريدة المال

المال - خاص

1:28 م, الخميس, 21 يناير 16

–  محافظ عروس البحر المستقيل يتولي مهامه الجديدة.. مطلع فبراير


المال – خاص

علمت “المال” من مصادر مطلعة، أن الملياردير سميح ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، اختار الدكتور هاني المسيري محافظ الإسكندرية المستقيل – بسبب كارثة غرق المحافظة – لرئاسة “أوراسكوم” للإسكان التعاوني التابعة للقابضة، بالرغم من أنه أكثر الشخصيات الحكومية الشبابية التى أثارت جدلاً.

وكان رجل الأعمال سميح ساويرس، قد أعلن في وقت سابق عن تضامنه مع محافظ عروس البحر المتوسط المستقيل، طالب في مداخلة تليفزيونية أن لا يتحمل المسيرى كارثة المحافظة، مؤكداً أن البنية التحتية في مصر تعاني من مشكلات كبيرة منذ 5 سنوات.

وقال في المداخلة: “محافظ الإسكندرية ده هيعمل إيه.. هو جه لقى المدينة بقالها 5 سنين مانضفوش بلاعة.. مانجيش نمسك الغلبان الموجود ده ونسيب الباقيـ وإلا مش هنلاقي حد يشتغل مع الحكومة تاني.. هي تراكمات ومش ذنبه”.

ويأتي اختيار ساويرس لـ” المسيري” دليلاً على قناعته بمهاراته وقدرته الإدارية، وأكدت المصادر أنه سيتولي منصبه كرئيساً تنفيذاً لأوراسكوم للإسكان التعاوني، مطلع الشهر الجاري.
 

مواقف مثيرة في سجل “المسيري” الوظيفي

 

هاني المسيري يعد من أكثر الشخصيات الحكومية المثيرة للجدل، وأدى تكرار ظهور زوجته في المحافل الرسمية إلى انتقادات واسعة من أهالي الإسكندرية، إلا أنه كان دائماً يدافع عن ذلك.

وكان من أهم القرارات التى اتخذها عزل رئيس جهاز حماية أملاك الدولة من منصبه، بسبب قضية تخصيص أرض للقنصلية الأمريكية، كما استقال أحد قيادات المحافظة اعتراضاً على ما وصفه بإهانة المحافظ للعاملين فى المحافظة.
 

مشروعات أوراسكوم للإسكان التعاوني

وتتولي “أوراسكوم للاسكان التعاوني” مشروعات هامة من بينها المساهمة بـ42% من إنشاء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل في إندونيسيا، في الوقت الذي تعثر اتفاق وزارة الاسكان مع “آرابتك” الإماراتية لإنشاء مليون وحدة سكنية لمتوسطي الدخل.

ومشروع “هرم سيتي” الذي أطلقته الشركة في مايو 2007، هو المشروع الرئيسي الذي عملت “أوراسكوم” على تطويره، ويمتد لمساحة 8,4 مليون متر مربع بمدنية 6 أكتوبر، وفقاً لما أعلنته عبر موقعها الإلكتروني.

ويعد مشروع هرم سيتي من المشروعات المتكاملة التي تضم العديد من الخدمات والمنشآت مثل المدارس، العيادات، المتاجر، وقاعات العرض السينمائي، دور العبادة، بالإضافة إلى نادي رياضي متكامل تحت الانشاء، بومن المتوقع أن يضم مشروع هرم سيتي عددًا من متاجر التجزئة والمناطق التجارية ومكاتب الأعمال، كما تعمل العديد من المنشآت بالفعل الآن.

جريدة المال

المال - خاص

1:28 م, الخميس, 21 يناير 16