سموحة يدرس إنشاء مشروع رياضى سكنى فى العاصمة الإدارية والشيخ زايد

بعد نجاح تجربته فى العلمين الجديدة

سموحة يدرس إنشاء مشروع رياضى سكنى فى العاصمة الإدارية والشيخ زايد
شريف عمر

شريف عمر

7:58 ص, الأربعاء, 4 نوفمبر 20

يدرس نادى سموحة الرياضى التوسع فى مجال الاستثمار السكنى الرياضى من خلال التقدم لشراء أراض فى العاصمة الإدارية الجديدة والشيخ زايد.

مصادر: النادى السكندرى ينوى التقدم لشراء مساحات تبدأ من 50 فدانا

وقالت مصادر مقربة من الملف إن النجاح المتوقع لمشروع إنشاء مدينة سكنية رياضية متكاملة تتبع نادى سموحة فى مدينة العلمين الجديدة، دفع مسئولى النادى السكندرى لدراسة تكرار التجربة من خلال التقدم لشراء أراض بمساحات لا تقل عن 50 فدانا.

وأكدت المصادر – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أن نادى سموحة يركز على اختراق مشروع العاصمة الإدارية الجديدة باعتبارها من أهم المشروعات العمرانية المتكاملة فى مصر، ويسعى النادى لاختراقها فى فترة مبكرة بهدف إنشاء مشروع سكنى يتضمن فرعاً لسموحة ليكون من باكورة الأندية المتواجدة فى العاصمة.

ولفتت إلى أن مدينة الشيخ زايد تتسم بارتفاع معدلات الطلب على الوحدات السكنية، وهو ما يعزز رؤية نادى سموحة بالتواجد فيها، والتى تتواجد بالقرب من طريق مصر الإسكندرية الصحراوى أيضاً.

كانت «المال» نشرت فى السابق عن استهداف نادى سموحة استثمار ما بين 4 إلى 6 مليارات جنيه لإقامة مشروع عمرانى رياضى بمدينة العلمين الجديدة على مساحة 133 فدان حصل عليها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال محمد رجب المدير المالى لنادى سموحة ، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافقت منذ فترة على تخصيص 133 فدانا بمدينة العلمين الجديدة لصالح النادى، موزعة ما بين 90 فداناً للنشاط السكنى، و43 فداناً لإنشاء ناد رياضى.

وتابع : «تم تسعير متر الأرض فى النشاط السكنى بقيمة 2675 جنيها، وبلغ سعر متر الأرض المخصصة للنادى الرياضى 1920 جنيها، بما يعنى أن التكلفة الإجمالية للأرض قاربت 1.350 مليار جنيه، تم سداد 135 مليونا منها تمثل %10 من المبلغ كجدية حجز وسيتم سداد الباقى على أقساط سنوية.

وأشار إلى أن النادى يخطط لإنشاء 4500 وحدة سكنية بالمشروع، تتراوح مساحتها ما بين 110 و150 مترا، ويتم تقسيط السداد على 4 سنوات، وسيتم تسليم الوحدات للعملاء فى فترة ما بين 24 و36 شهراً.

جدير بالذكر أن المساحة الإجمالية لمدينة العلمين الجديدة تبلغ 49 ألف فدان ويبلغ عدد السكان المُستهدف حوالى 2 مليون نسمة، ومن المخطط أن تضم المدينة منطقة إسكان اجتماعى مميز، بجانب 15 برجا من الأبراج الشاطئية، بخلاف ممشى سياحى على الكورنيش بطول 14 كيلو مترا.