"سمر مون" تتجه لتصدير الأسماك الطازجة العام المقبل 2020

أستفادة من توجه الدولة لتنمية الإستزراع السمكي

"سمر مون" تتجه لتصدير الأسماك الطازجة العام المقبل 2020
أسماء السيد

أسماء السيد

1:18 م, الخميس, 28 نوفمبر 19

تعتزم شركة “” التوجه لتصدير الأسماك الظازجة، في إطار سعيها للإستفادة من التنمية الواقعة حاليًا بمجال الإستزراع السمكي في مصر .


وقال هانى المنشاوى، رئيس مجلس اﻹدارة بـ”سمر مون”، رئيس اتحاد الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة اﻹسكندرية، أن شركتهُ ستخترق للمرة الأولى ذلك المجال استفادة من الطفرة التى يشهدها مجال الإستزراع السمكي في مصر، وتحقيق القيمة المضافة .


وأضاف، في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن شركتهُ ستتعاقد للحصول على كميات من الأسماك الطازجة بأنواعها سواء البطلي أو البياض أو غيرها، وتحويلها إلي فليهات أو أسماك مقلية أو ممحله، وتصديرها للخارج .


ولفت إلي أن ذلك يختلف قليلاً عن مجال الشركة الأساسي، والتى تقوم من خلاله بعملية تصنيع كاملة للأسماك وتحويلها لمنتجات التونة وأصناف آخرى، موضحًا أن آلات الإنتاج متواجده بمصانع الشركة القائمة.


وتابع: إن شركته تعمل بمجال تصنيع الأسماك منذ عام 97 ، فيما أخترقت مجال التونة مؤخرًا وتعد الشركة الأولى التى تقدم منتج التونة بتصنيه مصري بنسبة 100% .


وأوضح أن الشركة تقدم خلال الوقت الراهن حوالي 66 صنف من الأسماك المصنعة تقوم بتصدير 68% من إجمالي إنتاجها للخارج وخاصة لدول أوروبا .

هاني الشناوي : نتوقف عن ضخ إستثمارات جديدة 2020


وكشف رئيس مجلس إدارة بـ”سمر مون”، عن توقف شركتهُ لضح استثمارات جديدة خلال العام المقبل، مشيرًا إلي أن شركتهُ في حالة ترقب لوضع السوق، في ظل فترات الكساد التى شهدها خلال الفترات الماضية .


وأوضح أن شركتهُ كانت ضخت استثمارات خلال العام الجاري بقيمة 18 مليون جنيه في إنشاء مصانع جديدة .


وكانت “المال” نشرت بنهاية 2018 اتجاه الشركة لإنشاء مصنعين جديدين لإنتاج التونة بمنطقة برج العرب بالإسكندرية، بتكلفة استثمارية أولية 18 مليون يُقامان على1.200 متر، وتنقسم التكلفة الاستثمارية ما بين التمويل الذاتى والبنكي .


يُذكر أن هذين المصنعين مخصصان لإنتاج التونة، بالحصول على تمويلات بنكية بقيمة 17 مليون جنيه من بنوك محلية .


ووقعت “سمرمون” اتفاقية بنهاية 2018 مع البنك اﻷوروبى ﻹعادة الإعمار والتنمية لتنميط العلامة التجارية «سمر مون» عبر إنشاء 30 فرعًا بمختلف المحافظات مع البحث عن ممول سواء صندوقا اجتماعيا أو جمعية رجال إسكندرية لمساعدة العناصر الشابة للعمل من خلال تمويل افتتاح الفروع.


وتعمل “سمر مون” في مجال تصنيع الأسمال بإنتاج 66 صنف وتمتلك 5 مصانع بعدد من خطوط الإنتاج بالمنطقة الثالثة ببرج العرب .