Loading...

«سمارت سيتى» تترقب الموافقة على إنشاء جامعة بمدينة 15 مايو

Loading...

مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قال إنه من المتوقع أن يصدر مجلس إدارة الهيئة قراراً بالتخصيص خلال الاجتماع القادم، خاصة أن المجموعة سددت مقدم الحجز.

«سمارت سيتى» تترقب الموافقة على إنشاء جامعة بمدينة 15 مايو
المال - خاص

المال - خاص

10:49 ص, الأحد, 12 يوليو 20

تخصيص قطعة أرض لصالح «الهاشم للاستثمار العقاري»

تترقب مجموعة سمارت سيتى التعليمية الحصول على 20 فداناً لإنشاء جامعة خاصة فى مدينة  15 مايو، وكانت قد تقدمت لشراء قطعة الأرض بآلية التخصيص الفورى التى تتبناها الهيئة منذ مارس من العام الماضي. 

وقال مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إنه من المتوقع أن يصدر مجلس إدارة الهيئة قراراً بالتخصيص خلال الاجتماع القادم، خاصة أن المجموعة سددت مقدم الحجز.

وأوضح أن الهيئة حددت سعر المتر المربع بقيمة 2000 جنيه تقريباً، وتنتظر مجموعة سمارت سيتي قرار التخصيص لاستكمال المقدم البالغ نسبته %15.

وتمتلك مجموعة سمارت سيتى التعليمية عدداً من المدارس بمناطق مختلفة.

وأقرت المجتمعات العمرانية عدداً من التعديلات على آلية التخصيص الفورى فى فبراير الماضى، وتشمل الإعلان على موقعها الإلكترونى عن كافة الأراضى المتاحة للتخصيص بجميع المدن العمرانية الجديدة، موضحا بها النشاط والاشتراطات والسعر المبدئي.

وشملت التعديلات أن يكون التقدم بطلبات الحجز من الشركات فقط خلال المدة من 1 إلى يوم 15 من كل شهر، على أن يتضمن الطلب الملاءة  المالية المناسبة للمشروع.

ولفتت التعديلات إلى أنه يقدم مع طلب الحجز شيك مقبول الدفع بنسبة 10 % من قيمة الأرض، على أن يلتزم مقدمو الطلبات بمراجعة الهيئة خلال 4 أيام عمل، تبدأ من يوم 26 من كل شهر لمعرفة موقف الطلبات المقدمة. 

وفى نفس السياق قال المصدر إنه تم تخصيص قطعة أرض فى امتداد الحى الأول للمدينة لصالح شركة الهاشم للاستثمار العقارية، لتنفيذ مشروع عمرانى متكامل على مساحة 4.5 فدان.

وأوضح أن الهيئة وافقت فى اجتماعها الأخير على تخصيص القطعة بسعر بلغ نحو 2000 جنيه تقريباً للمتر، على أن تقوم الشركة بتنفيذ المشروع فى مدة لا تزيد عن 3 سنوات من تاريخ التخصيص. 

ولفت إلى أن الهيئة وافقت على تخصيص قطعتى أرض لتنفيذ مدرستين بالمدينة، ضمن قرارات التخصيص التى اعتمدتها خلال الفترة الفترة الماضية. 

وأكد أن المجتمعات العمرانية تلقت بين 60 إلى 70 طلب تخصيص أراضى بالمدينة بأنشطة مختلفة بين تجارى وإداري، وحضانات، وطبي، وتعليمي، وغيرها من الأنشطة المطروحة.

المال - خاص

المال - خاص

10:49 ص, الأحد, 12 يوليو 20