استثمار

«سمارت» تخطط لشراء طائرات جديدة لتعزيز أسطولها

هاجر عمران كشف رضوان سلام رئيس مجلس إدارة «سمارت للطيران المدنى» فى تصريحات خاصة لـ«المال» عن اعتزام الشركة شراء طائرات جديدة خلال الفترة المقبلة مقدراً أعداد الطائرات لدى سمارت خلال الفترة الحالية بـ8 طائرات جميعها من الطرازات الحديثة.   وأوضح…

شارك الخبر مع أصدقائك

هاجر عمران

كشف رضوان سلام رئيس مجلس إدارة «سمارت للطيران المدنى» فى تصريحات خاصة لـ«المال» عن اعتزام الشركة شراء طائرات جديدة خلال الفترة المقبلة مقدراً أعداد الطائرات لدى سمارت خلال الفترة الحالية بـ8 طائرات جميعها من الطرازات الحديثة.

 

وأوضح أن أسطول الطائرات يتضمن 5 طائرات يتم تأجيرها لرجال الأعمال، منها طائرتان يتم استخدامهما فى الإسعاف الطائر، نظراً لاحتوائهما على وحدات رعاية مركزة سعة كل منهما 10 ركاب فقط، إلى جانب طائرة اختبارات الملاحة الجوية على الخطوط الداخلية المزودة بأجهزة متخصصة فى هذا المجال معدة وفقاً للمعايير العالمية.

وتابع سلام: يجرى فحص طائرة الاختبارات كل 6 شهور لصيانتها والتأكد من دقة عملياتها، مشيراً إلى أن سبتمبر المقبل سيشهد إطلاق مشروع طائرة اختبارات جديدة بتكلفة 10 ملايين دولار بالتعاون مع الشركة الوطنية للملاحة الجوية التابعة للشركة القابضة للمطارات، موضحاً أن هناك طائرتين يتم استخدامهما فى النقل الداخلى سواء فى الخطوط المنتظمة أو الطيران العارض «Charter » سعة كل منهما 74 راكباً، وانتقد سلام عدم تنفيذ وزارتى الطيران المدنى و السياحة وعدهما المعلن فى وقت سابق دعم شبكة الخطوط الداخلية الجديدة المقدر عدد خطوطها بـ 19 خطاً.

وفى سياق متصل، أكد سلام أن الفترة المقبلة ستشهد دراسة الموقف الاقتصادى من حيث المصروفات والإيرادات لشبكة الخطوط الداخلية الجديدة لتقييمها بهدف إلغاء عمل الخطوط الخاسرة أو تخفيض عدد رحلاتها على الأقل فى حال لم تقدم وزارتا السياحة أو الطيران ما وعدتا به من دعم للشركة فى هذا المشروع حتى الآن.

وكان هشام زعزوع وزير السياحة قد أكد فى وقتٍ سابق لـ«المال» أن الوزارة قررت دعم ما يتراوح بين 5 و6 خطوط داخلية ضمن شبكة الطيران التى تم الاتفاق على تسييرها مع وزارة الطيران المدنى خلال الفترة القليلة الماضية مشيراً إلى أن الوزارة مازالت تجرى بعض المفاوضات الخاصة بقيمة الدعم وآليات توجيهه إلى الخطوط، مضيفاً أن الأسبوع المقبل سيشهد الإعلان عن كل تفاصيل المشروع بالاتفاق مع وزارة الطيران.

شارك الخبر مع أصدقائك