ثقافة وفنون

سماح أنور : مهرجاني الأول تريند للسينما المستقلة في الشرق الأوسط

سيتم تكريم بعض الشخصيات الفنية في الدورة الأولى هذا العام

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت الفنانة سماح انور أنها مشغولة حاليا بتحضير الدورة الأولى لمهرجان أفلامها أون لاين للسينما المستقلة وسيبدأ يوم 28 يناير الجاري ويستمر لمدة أسبوع وهو مهرجان دولي لكل العالم.

واضافت لـ”المال” أنها تتمنى أن يكون خطوة مهمة في الشرق الأوسط ، لأنه لا توجد مهرجانات أون لاين عربيا لذلك سيكون المهرجان الأول في المنطقة لصناع السينما المستقلة، لأنه مجالا لا يساعد فيه أحد وتتولى رئاسة المهرجان، وأعضاء لجنة التحكيم مكونة من الفنانة درة والسيناريست عبد الرحيم كمال ومدير التصوير كمال عبد العزيز.

اقرأ أيضا  مركز الهناجر للفنون يعرض نتاج «ملتقى الأقصر للتصوير» (صور)

وأشارت إلى أنه سيتم تكريم بعض الشخصيات الفنية في الدورة الأولى هذا العام وهم، يسرا ومحمود حميدة والسيناريست عبد الرحيم كمال، وسيكون مهرجان أون لاين وليس على الأرض، وذلك يمثل تريند للوطن العربي وليس في العالم لأن ذلك موجود في الخارج.

ونوهت بأنها قررت العمل على هذا المهرجان للسينما المستقلة وليس التجارية، لأن الأخيرة لديها صناعها وداعميها ولا تحتاج لذلك، أما في مصر والدول العربية لا يوجد دعم للسينما المستقلة أبدا، لا سيما أنها سوق موجود لكن لا يوجد دفعة له.

اقرأ أيضا  نقاد وفنانون : أحلام الجريتلي كانت ممثلة قديرة ومحبة للجميع والكل حزن عليها

وأكدت أنه سيتم بث المهرجان على منصته الخاصة به “فيس بوك” بالإضافة إلى أنه سيعرض على منصة له لأنه مهرجان ومنصة لصناعة الأفلام المستقلة وسيكون من تمويلها الخاص.

وأوضحت أنور أنها فكرت في هذه الخطوة بدافع حبها للسينما المصرية وقلقها عليها، بالإضافة إلى أنها ترى أن مشاركتها يجب أن تكون إيجابية حينما يحب أي شخص شيئ معين يقوم بعمل أمر جيد له على الأرض وليس مجرد التنظير فقط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »