اقتصاد وأسواق

سليمان : بدء رحلات الطيران الداخلى بمطار طابا 20 يونيو الحالى

المال ـ خاص كشف سامى سليمان، رئيس جمعية مستثمرى طابا ونويبع بمحافظة جنوب سيناء، لـ «المال » ،عن أن رحلات الطيران الداخلى لخط القاهرة طابا ستبدأ فى الـ 20 من يونيو الحالى، بواقع رحلتين أسبوعياً بهدف تنشيط حركة السياحة لهذه…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

كشف سامى سليمان، رئيس جمعية مستثمرى طابا ونويبع بمحافظة جنوب سيناء، لـ «المال » ،عن أن رحلات الطيران الداخلى لخط القاهرة طابا ستبدأ فى الـ 20 من يونيو الحالى، بواقع رحلتين أسبوعياً بهدف تنشيط حركة السياحة لهذه المنطقة وتحويلها إلى مقصد جاذب للسياحة وجذب السياحة الداخلية إليها بقوة، موضحاً أن حجم الاشغال فى فنادق نويبع ما زال ضعيفاً للغاية، حيث تتراوح النسبة بين صفر و %5.



وطالب بضرورة وضع مجموعة من المحفزات من وزارة الطيران وجمعية مستثمرى طابا ونويبع لتدعيم منظمى الرحلات من محافظة سيناء والجمعية نفسها لمدة تزيد على السنتين .

وشدد سليمان على أهمية وضع خطة عاجلة لانقاذ السياحة بمناطق البحر الأحمر وجنوب سيناء، مؤكداً أن السياحة تعتبر أسرع قطاع يمكن أن يساهم وبقوة فى انقاذ الاقتصاد المصرى . وأشار رئيس الجمعية إلى أن معدلات التدفق السياحى ستتزايد على مصر عقب الانتهاء من الانتخابات الرئاسية، وتشكيل حكومة جديدة، كما شدد على ضرورة أن يسعى الرئيس الجديد إلى إرسال رسالة واضحة للعالم مضمونها أن الأمن والاستقرار سيعودان للبلاد خلال فترة وجيزة .

ولفت إلى أن تدنى الأسعار بالفنادق يستقطب فئات معينة من السائحين، موضحاً أنه للاسف لا توجد حالياً حجوزات مستقبلية بالدرجة التى تطمئن اصحاب الفنادق، مشيراً إلى أن الاستثمار السياحى ما زال شبه متوقف بسبب عدم الاستقرار السياسى والأمنى وعدم وضوح الرؤية الاقتصادية، فالأيدى المرتعشة ما زالت تسيطر على كل مكان فى مصر .

وأكد سليمان أن وجود رئيس منتخب وحكومة جديدة سيكون بمثابة رسالة طمأنة للسائحين والمستثمرين المحليين والعرب والأجانب، مشدداً على حتمية وضع خطة عاجلة تساهم فى عودة السياحة إلى طبيعتها، خاصة بمناطق البحر الأحمر وجنوب سيناء .

وطالب بتخفيف الأعباء والرسوم التى ما زالت تفرض على النشاط السياحى، مراعاة الظروف السيئة حتى لا يحدث استغناء عن العديد من العاملين فى المنشآت السياحية، موضحاً أن العمالة وجودة المقدمة للسائحين هما العمود الفقرى لصناعة السياحة، ولذلك يجب عدم المساس بهما .

شارك الخبر مع أصدقائك