Loading...

سليمان الفهيم رئيساً‮.. ‬وطلعت نائباً‮ ‬للاتحاد العربي للتنمية العقارية‮.. ‬بالتزكية

Loading...

سليمان الفهيم رئيساً‮.. ‬وطلعت نائباً‮ ‬للاتحاد العربي للتنمية العقارية‮.. ‬بالتزكية
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الأحد, 8 مارس 09

كتب ـ أيمن عبدالحفيظ وجهاد سالم:
 
يفتتح اليوم الدكتور أحمد جويلي، امين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية، المؤتمر التأسيسي للاتحاد العربي للتنمية العقارية، الذي يعقد بالقاهرة، بحضور نحو 320 جهة من بين 500 جهة، اعلنت مشاركتها في الاتحاد حتي الآن.

 
وحسم الدكتور سليمان الفهيم، رئيس شركة »صدرا« الإماراتية للاستثمار العقاري، منصب رئيس الاتحاد العربي للتنمية العقارية، الذي ينتظر أن يحصل عليه بالتزكية خلال الانتخابات التي يجريها الاتحاد الأسبوع الحالي، وذلك بعد انسحاب 4 مرشحين من المنافسة علي هذا المنصب من مصر والسعودية والمغرب وقطر.
 
كما استقر أعضاء الاتحاد علي المهندس طارق طلعت مصطفي، رئيس مجلس إدارة شركة طلعت مصطفي القابضة، ليتولي منصب نائب رئيس الاتحاد.
 
من جانب آخر أعلن الدكتور سليمان الفهيم ـ رئيس مجلس إدارة شركة »صدرا« الإماراتية ـ عن تبرعه بمبلغ مليون درهم لدعم إقامة أول أكاديمية عربية لعلوم العقارات.
 
قال أحمد يحيي مطر، أمين عام الاتحاد، إن الأكاديمية التي ينتظر أن تتخذ من مدينة الإسكندرية مقراً لها، سيتم طرحها للاكتتاب بين أعضاء الاتحاد، وذلك خلال الجلسة الثالثة للمؤتمر التأسيسي للاتحاد يوم 9 مارس الحالي.
 
وأوضح أن الأكاديمية المزمعة إقامتها تستهدف رفع مستوي نحو 4 ملايين عربي يعملون في القطاع العقاري، وتركز علي أهمية تأهيل الكوادر اللازمة، لتطوير الثروة العقارية العربية التي تقدر بنحو 23 تريليون دولار. وأضاف مطر أن الأكاديمية ستستوعب في عامها الأول نحو 200 طالب، وسيتم فيها تدريس عدد من المجالات العقارية، مثل إدارة المشروعات، والتسويق والتمويل العقاري، والمواصفات الفنية للبنية العقارية، والتخطيط وبحوث الإسكان، وكذلك الإعلام العقاري.
 
واكد يحيي مطر الشرعية التي يتمتع بها الاتحاد حيث يحظي بتمثيل رسمي واسع من 18 دولة تشارك فيه، مشيرا الي ان وزارة الاسكان المصرية ممثلة فيه، وغرف التجارة والصناعة بالسعودية، والبحرين، وسوريا، وجمعيات رجال الاعمال الجزائرية والمغربية، واتحاد المقاولين الليبيين، والشعبة العقارية التونسية.
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الأحد, 8 مارس 09