Loading...

سلطنة عمان ضيف شرف مهرجان «آفاق مسرحية» وتشارك بعرض «رأس خارج القانون»

تقدم العروض على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية في الفترة من 20 إلى 26 ديسمبر الحالي، بمشاركة 14 عرضًا مسرحيًّا من بينها 6 دول عربية ويمثل مصر بها 7 عروض مسرحية

سلطنة عمان ضيف شرف مهرجان «آفاق مسرحية» وتشارك بعرض «رأس خارج القانون»
سلوى عثمان

سلوى عثمان

5:25 م, الأثنين, 20 ديسمبر 21

أعلن المخرج هشام السنباطي، مؤسس وأمين عام مهرجان آفاق مسرحية، أن الدورة السابعة التي تنطلق فعالياتها، اليوم الاثنين، بمسرح مركز الهناجر للفنون، ستكون دولة سلطنة عمان هي ضيف شرف الدورة، والتي تشارك ضمن الفعاليات بعرض «رأس خارج القانون» لفرقة مسرح هواة الخشبة. تقام فعاليات الدورة السابعة تحت رعاية وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج الكبير خالد جلال، ومركز الهناجر للفنون برئاسة المخرج شادي سرور.  وترأس المهرجان شرفيًّا الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، ومهداة للفنانة القديرة رجاء الجداوي.

«رأس خارج القانون» يناقش عذابات الإنسان المعاصر

العرض من تأليف الشاعر والكاتب عبد الرزّاق الربيعي، وإخراج الفنان خليفة الحراصي، أداء الفنانة علياء البلوشي، ويناقش عددًا من القضايا الراهنة تتصل بالحب، وعذابات الإنسان المعاصر، الذي يحاول أن يغرّد خارج السرب، حين يقف بمواجهة عوامل قمعه، مستدعيًا الكثير من الإشارات التاريخية، والوقائع من خلال حكاية امرأة محكومة بالغياب وحيدة تنتظر حبيبها الذي مضى، ولم يعد إلا على هيئة رأس!

مهرجان آفاق تنتهي فاعلياته 26 ديسمبر بمشاركة 14 عرضًا مسرحيًّا

تقدم العروض على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، في الفترة من 20 إلى 26 ديسمبر الحالي، بمشاركة 14 عرضًا مسرحيًّا؛ من بينها 6 دول عربية، ويمثل مصر بها 7 عروض مسرحية في مجالات مسرح ذوي الهمم والطفل والمونودراما والديودراما والعروض القصيرة والطويلة. 

يُذكر أن لجنة التحكيم ضمّت نخبة من المبدعين العرب والمصريين؛ من مصر د. سيد علي إسماعيل، والناقد يسري حسان، والفنانة القديرة حنان شوقي، ود. محمد عبد العزيز، والمخرج القدير عبد الغني زكي، ومصمم الديكور فادي فوكيه، ود. أحمد الدله،

والمخرج والكاتب منير راضي (العراق)، ومن المغرب الناقدة الصحفية بشرى عمور.

المدير التنفيذي للمهرجان د. سالي سليمان، والمدير الفني د. رانيا الشامي، ومدير إعلام المهرجان الشاعر والناقد أحمد زيدان.