نقل وملاحة

سلطة الطيران المدني تفتح باب القيد للشركات الجديدة أول مارس

فتحت شلطة الطيران المدني الباب امام شركات الشحن الجوي لتسجيل شركات جديدة لمدة شهر واحد خلال مارس

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم سلطة الطيران المدني ستفتح باب القيد للشركات الجديدة أول مارس 2021 ولمدة شهر فقط.

صرح بذلك محمد أحمد، رئيس لجنة الشحن الجوي بشعبة خدمات النقل الدولي بالغرفة التجارية بالإسكندرية، مضيفًا أن الشعبة خاطبت الشركات الأعضاء بالشعبة الراغبة في القيد لتجهيز الأوراق والمستندات اللازمة لهذا الشأن.

وأضاف أحمد أن سلطات الطيران المدني حددت في الأوراق اللازم تقديمها للقيد سجلًا تجاريًّا يوجد به نشاط الشحن الدولي برأسمال مصدر مليون جنيه فقط لاغير، وبطاقة ضريبية يوجد بها النشاط “شحن دولي”، و2 متدربين عن الشركة حاصلين على شهادة دورة البضائع الأساسية والخطرة، مع آخِر ميزانية عن العامين السابقين تحتوي على ربح، مشيرًا إلى أن الشركات الجديدة مطالَبة بميزانية افتتاحية عن آخِر 6 شهور بمكتب محاسبة معتمَد.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يناقش الخطة الاستثمارية لوزارة النقل 2021- 2022

وأكد رئيس لجنة الشحن الجوي ضرورة تواجد شهادات الإياتا والفياتا وشعبة خدمات النقل الدولي واللوجيستيات إن وُجدوا، مع وجود سيرة ذاتية للشركة في هذا المجال، وأن تقدم الملفات بخدمة عملاء سلطة الطيران المدني.

في السياق نفسه وجّهت لجنة الشحن الجوي بشعبة خدمات النقل الدولي بالغرفة التجارية بالإسكندرية، الشكر إلى المهندس مدحت القاضي رئيس مجلس إدارة الشعبة، وللمهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني، على تجاوبه مع طلبات الشعبة لفتح باب القيد للشركات الأمر الذي لقي استحسانًا كبيرًا من أعضاء في ضوء ما تشهده البلاد من طفرة في الخدمات اللوجيستية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »