اقتصاد وأسواق

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسمح بإدخال عشرات الشاحنات لغزة والتصدير للضفة وأوروبا

أ ش أ   افتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب غزة - بعد إغلاق دام يومين - لإدخال عشرات الشاحنات المحملة بالبضائع إلى قطاع غزة. وقالت لجنة تنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة إن…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ
 
افتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب غزة – بعد إغلاق دام يومين – لإدخال عشرات الشاحنات المحملة بالبضائع إلى قطاع غزة.

وقالت لجنة تنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة إن الاحتلال سمح بإدخال 230 شاحنة عبر المعبر مخصصة للقطاعين التجاري والزراعي من ضمنهم 24 شاحنة محملة بالحصى للقطاع التجاري الخاص وكميات من الأسمنت وحديد البناء خاصة بمشاريع دولية.

وأضافت اللجنة ” إنه سيتم ضخ كميات محدودة من السولار الصناعي القطري لمحطة كهرباء غزة وغاز الطهي” ، وأشارت إلى أنه من المقرر تصدير شاحنة واحدة محملة بالزهور إلى دول أوروبا، كما سيتم نقل شاحنتين محملتين بالبسكويت للمدارس الحكومية في الضفة الغربية، وذلك بالتنسيق الكامل مع برنامج الغذاء العالمي.

وقال رئيس هيئة المعابر والحدود الفلسطينية نظمي مهنا “إن حركة البضائع الواردة إلى قطاع غزة عبر كرم أبو سالم خلال شهر فبراير الماضي انخفضت للشهر الثاني على التوالي” ، وأوضح أن عدد الشاحنات المحملة بالبضائع بلغ خلال الشهر الماضي 4717 شاحنة بالمقارنة مع 4746 شاحنة خلال شهر يناير بانخفاض نسبته واحد في المائة .

وأوضح أن عدد الشاحنات الواردة إلى غزة من السوق الإسرائيلية والخارج بلغ 1468 شاحنة مقارنة مع 1609 شاحنات بانخفاض نسبته 9%، وأن 642 شاحنة محملة بالبضائع وردت من الضفة الغربية مقارنة مع 760 شاحنة خلال فترة المقارنة ذاتها بانخفاض نسبته 16 % .
 
ويعد معبر كرم أبو سالم هو المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة وتغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

شارك الخبر مع أصدقائك