Loading...

سلسلة من خدمات التمويل يبدأها سان باولو بالتزامن مع طرح حصة الاكتتاب العام

سلسلة من خدمات التمويل يبدأها سان باولو بالتزامن مع طرح حصة الاكتتاب العام
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 22 أبريل 07

محمد بركة:
 
يستعد بنك الإسكندرية – سان باولو لبدء سلسلة من خدمات التمويل التي يعلن بها عن دخوله بقوة الي السوق المصرفية، بعد استكمال تشكيل مجلس ادارته وموافقة السلطات المصرفية عليه ليتم ذلك بالتزامن مع استعداد الحكومة لطرح حصة الـ%15  المقررة للاكتتاب العام بالبورصة قريبا.

 
واشار في هذا السياق محمود عبداللطيف رئيس مجلس إدارة البنك الي ان «الاسكندرية – سان باولو» يولي اهتماما خاصا في الفترة الحالية لمتابعة عمليات التمويل العقارية، حيث ارتفع اجمالي نصيب التسهيلات الموجهة الي هذا القطاع من محفظة قروض البنك الي نحو 40 مليون جنيه مما يعكس رغبته في زيادة حصته السوقية من هذا التمويل الذي مازال يواجه صعوبات هيكلية حتي الان داخل سوق التمويل.
 
وقال عبداللطيف إن هذا القطاع يحظي باهتمام المالك الايطالي الذي يستهدف الاعتماد علي خبراته داخل السوق الاوروبية في تنمية عمليات التمويل الموجهة الي هذا القطاع، ولهذا يستعد البنك لإحداث طفرة في حجم القروض والتسهيلات الموجهة الي نشاط التمويل العقاري.
 
وكشف النقاب عن خطط البنك للتوسع في الاقراض متناهي الصغر الذي اطلق حدود التسهيلات المتاحة له من محفظة قروض البنك، وهو ما دفع شبكة المستفيدين من هذه القروض الي التنامي بصورة مطردة، حتي وصلوا الي اكثر من 2,5 الف مقترض خلال شهرين.
 
وينتظر ان يرتفع هذا العدد الي اكثر من 10 الاف مقترض خلال اقل من 6 اشهر.
 
واضاف عبداللطيف ان هناك العديد من عمليات التمويل التي سيقوم بها البنك في مجال التجزئة المصرفية، وقروض الشركات التي يعتزم التوسع بها والمشاركة في ترتيب القروض المشتركة التي كان البنك قد نشط في ترتيبها في الاونة الاخيرة، ويتصدر القطاعات المستهدفة من جانبه في الفترة قطاعا البترول والاسمدة.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 22 أبريل 07