اقتصاد وأسواق

«سلامة الغذاء» تصدر منشورًا بشأن تصدير الحاصلات الزراعية للسعودية

يلزم المصدرين بتسجيل منتجاتهم ومنشآتهم لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية

شارك الخبر مع أصدقائك

ألزمت الهيئة القومية لسلامة الغذاء مصدرى ومنتجى الخضار والفواكه الراغبة فى التصدير للمملكة العربية السعودية، بالبدء فى تسجيل منتجاتهم ومنشآتهم عبر الأنظمة الإلكترونية المنشورة على الموقع الإلكترونى للهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية.

وأشارت فى منشورها الرقابى رقم 2 لسنة 2019، الصادر اليوم، إلى ضرورة إنهاء الإجراءات اللازمة قبل 31 أغسطس المقبل، مؤكدة أن المملكة لن تسمح بتداول المنتجات التى لم تستوف شروط الهيئة.

اقرأ أيضا  مسئول أوكراني يتوقع أن يتجاوز حجم التجارة مع مصر 2 مليار دولار في 2021

يشار إلى السعودية فرضت حظرًا على عدد من صادرات الحاصلات الزراعية المصرية بعد تجاوز نسبة متبقيات المبيدات فيها الحد المسموح به – كان آخرها البصل – ونجحت الحكومة متمثلة فى وزارتى الزراعة والتجارة فى رفع هذا الحظر، شريطة استيفاء شروط المملكة الفنية.

والهيئة القومية لسلامة الغذاء هي هيئة مستقلة تهدف إلى حماية صحة المستهلك عن طريق التأكد من أن الغذاء المنتّج، المصنّع، الموزّع أو المتداول في السوق يحقق أعلى معايير السلامة والصحة.

اقرأ أيضا  رئيس كوريا الجنوبية: نتطلع لزيادة التعاون المشترك مع مصر

ووافق مجلس النواب في الجلسة العامة المنعقدة بتاريخ 2 يناير 2017 نهائياً على قانون إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء ونشر القانون في الجريدة الرسمية بتاريخ 10 يناير 2017 برقم 1 لسنة 2017 بإصدار قانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وصدرت اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة بموجب قرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم 412 لسنة 2019 وتم نشرها في الجريدة الرسمية بتاريخ 18 فبراير 2019.

اقرأ أيضا  سفير الهند : التجارة الثنائية مع مصر كانت قوية العام الماضي

وتم تشكيل مجلس أمناء الهيئة بموجب قرار رئيس الوزراء رقم 683 لسنة 2017 وتم تشكيل مجلس إدارة الهيئة بقرار المهندس رئيس مجلس الوزراء رقم 1433 لسنة 2017.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »