عقـــارات

سلاسل «خير زمان» و«مترو» تطلب 20 ألف متر أراضٍ بسوهاج الجديدة

لإنشاء مخازن مركزية لخدمة فروعها بالصعيد

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدمت سلاسل محلات خير زمان ومترو بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشراء نحو 20 ألف متر أراضٍ بمدينة سوهاج الجديدة لإنشاء مخازن مركزية لخدمة السلاسل التجارية للشركة فى منطقة الصعيد.

وقالت مصادر مقربة من الملف، إن الطلب المقدم من سلاسل خير زمان ومترو سيتم عرضه على مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تمهيدًا للموافقة عليه.

وأشارت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«المال» إلى أن خير زمان ومترو تبحثان التوسع بقوة فى مناطق الصعيد فى الفترة المقبلة، ووقع اختيارهما على مدينة سوهاج الجديدة للحصول على أراضٍ بها لإنشاء مخازن مركزية، بإمكانها تعزيز توريدات الشركة هناك.

ولفتت المصادر إلى أن جهاز سوهاج الجديدة أجرى، بالاتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية، تخفيضًا على سعر بيع متر الأرض المخصصة للمخازن، ليصبح 960 جنيهًا خلال العام الماضى، وهو ما دفع عدة شركات، لاقتناص هذا العرض والتقدم بطلب الشراء لاستغلال موقع سوهاج المتميز بوسط إقليم الصعيد.

اقرأ أيضا  تحالف يؤسس «المنارة للاستثمار السياحى» ويضخ 4 مليارات جنيه فى «بيلا فينتو» الجلالة

وأوضحت المصادر أن جهاز سوهاج الجديدة ما زال ينتظر التسعير الجديد لمتر المخازن من جانب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تمهيدًا لطرح عدة قطع أراضٍ جديدة مخصصة للمخازن خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لبيانات سابقة، تُخطط شركة منصور للتجزئة، المالكة لسلاسل خير زمان ومترو، لافتتاح فروع جديدة بالسوق المحلية، بجانب 130 فرعًا تملكها حالياً، موزعة على أكثر من 15 محافظة.

وقالت المصادر إن شركة ابن فارما حصلت على قطعة أرض مساحتها تفوق 10 آلاف متر فى مدينة سوهاج الجديدة، لإقامة مخازن لوجستية للأدوية لتوزيعها فى محافظات الصعيد.

اقرأ أيضا  محطة المنشاة السطحية بسوهاج تحصل على شهادة اعتماد خطط سلامة المياه

وفى سياق متصل، قال المهندس رجب سالمان، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، إن المدينة باتت تلقى اهتمامًا لافتًا من الشركات الصناعية والتجارية للحصول على أراضٍ لخدمة توسعاتها فى منطقة الصعيد.

وأكد سالمان لـ«المال» أن الجهاز طالب من هيئة المجتمعات العمرانية برفع قيمة الاستثمارات المستهدفة للعام المالى الحالى، لتصل إلى 830 مليون جنيه بدلًا من 650 مليونًا، بهدف استكمال أعمال المرافق والطرق وتجهيز البنية الأساسية، وترفيق منطقة صناعية جديدة.

ولفت إلى أن نادى وادى دجلة أوقف كل مفاوضات الحصول على أرض فى المدينة لإنشاء فرع بها.

وتعتبر مدينة سوهاج الجديدة إحدى مدن الجيل الثالث لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التى تم إنشاؤها بالقرار الجمهورى رقم (196) لسنة 2000 على مساحة 29516 فدانًا، ويتضمن المخطط العام للمدينة الكتلة القديمة بمساحة 2240 فدانًا، والتوسعات الشمالية الشرقية بواقع 1520 فدانًا والتوسعات الجنوبية 9900 فدان، وتشمل مناطق سكنية – خدمية – صناعية وتعليمية وترفيهية.

اقرأ أيضا  خبراء: اهتمام مؤكد من المطورين الأجانب باختراق السوق المصرية .. ولكن يتبقى إزالة العراقيل

وتستهدف مدينة سوهاج الجديدة الوصول بعدد السكان إلى 790 ألف نسمة بحلول عام 2050.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »