اقتصاد وأسواق

سلاسل تجارية تطلب الاستثناء من حظر الجمعة والسبت.. والتموين: سيطبق علي المجمعات الاستهلاكية أيضا

قال أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين ، لـ"المال"، إن إقرار أي استثناءات للمحال التجارية هو من اختصاص مجلس الوزراء

شارك الخبر مع أصدقائك

طالب عدد من السلاسل التجارية الحكومة باستثناوهم من قرار الغلق الذي فرضته الحكومة يومي الجمعة والسبت كأحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وفقا لمصدر بإحدى السلاسل التجارية الكبري رفض الإفصاح عن نفسه لـ”المال”

جدير بالذكر أن أبرز السلاسل التجارية العاملة في مصر من بينها سبينيس وكارفور وخير زمان وأولاد رجب ولولو ماركت وغيرها.

متحدث التموين لـ«المال» : الاستثناءات من اختصاص مجلس الوزراء

من جهته، قال أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ”المال”، إن إقرار أي استثناءات للمحال التجارية هو من اختصاص مجلس الوزراء وليس لوزارة التموين أو الأجهزة التابعة لها دخل بها.

وأوضح أنه سيتم أيضا غلق الفروع الاستهلاكية يومي الجمعة والسبت طبقا لقرار مجلس الوزراء.

وأضاف كمال أن المجمعات الاستهلاكية ومحال البقالة التموينية وفروع جمعيتي سيتم فتحها من الساعة 7 صباحا وحتي الساعة 6 مساء .

وأوضح أن في تلك الفترة سيتم التعامل مع المستهلكين كافة من صرف المقررات التموينية أو صرف السلع خارج البطاقة التموينية بالنسبة للمجمعات الاستهلاكية.

وأكد مدير فرع استهلاكي تابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية لـ”المال” أنه تم استلام منشور من الشركة بإغلاق الفرع في تمام الساعة الخامسة مساء وذلك حتي انتهاء فترة حظر التحرك.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قد أعلن امس عن مجموعة قرارات لمواجهة كورونا منها “حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة اعتبارا من الـ7 مساء حتى الساعة 6 صباحاً لمدة أسبوعين .

وإيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص من الـ7 مساء حتى الساعة 6 صباحاً لمدة أسبوعين.

وتضمن القرار الإغلق ابتداءً من الخامسة مساءً وحتى السادسة صباحًا أمام الجمهور كافة المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية “المولات التجارية” خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومى الجمعة والسبت فيكون الغلق على مدار الـ 24 ساعة.

دعاء حسني ومحمد مجدي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »