سيـــاســة

سلاح المشاة الإسرائيلى يجرى تدريبات موسعة للوحدات القتالية

 عادل عبد الجواد:  من المتوقع أن يجرى سلاح المشاة التابع للجيش الإسرائيلى تدريبات جديدة للوحدات القتالية الصغيرة التابعة له للتدريب على القتال فى الظروف المعقدة.    جانب من التدريبات ووفقا لما جاء على موقع "إسرائيل ديفنس" فإن الجيش سيقوم بتدريب…

شارك الخبر مع أصدقائك

 عادل عبد الجواد:

 من المتوقع أن يجرى سلاح المشاة التابع للجيش الإسرائيلى تدريبات جديدة للوحدات القتالية الصغيرة التابعة له للتدريب على القتال فى الظروف المعقدة.

 
 جانب من التدريبات

ووفقا لما جاء على موقع “إسرائيل ديفنس” فإن الجيش سيقوم بتدريب عناصره فى ظل التهديدات المتواصلة فى المناطق الشمالية وكذلك التهديد بأن يصل السلاح الكيماوى إلى حزب الله، مشيرا إلى أن التدريب سيكون فى مناطق مليئة بالأعشاب، وكذلك سيشمل اقتحام المبانى المحصنة، كما أنه سيكون التدريب شاملا للقتال تحت الأرض.
 
ونقل الموقع عن ضابط فى قسم العمليات التابع للجيش الإسرائيلى، قوله “إن حزب الله أنشأ أنفاقا وممرات من تحت القرى والمناطق المسكونة فى لبنان من أجل جر قوات الجيش الإسرائيلى للقتال هناك”، مضيفا أن التهديد فى المنطقة تطور بشكل كبير فى السنوات الأخيرة”.
 
ويشير الموقع بحسب أقوال الضابط الإسرائيلى إلى وجود فرق كبير وهائل بين حجم البناء تحت الأرض الذى واجهه الجيش الإسرائيلى خلال حرب لبنان الثانية، وهذا الذى سنواجه فى المعركة القادمة والتى ستكون أكبر بكثير، على حد قوله.
 
ووفقا لما جاء على لسان الضابط الإسرائيلى فإن الجيش قد استخلص العبر من الحرب الثانية فى لبنان، مدعيا أن تجهيزات الجيش والاستعداد فى الوقت الراهن أفضل بكثير من تلك التجهيزات التى كانت فى السابق.
 
ولفت الضابط إلى أن الجنود فى الوحدات القتالية قد بدأوا فى التدريبات على القتال فى الظروف المعقدة منذ أسابيع، وفى إطار التدريبات الجديدة سيتدرب المقاتلون على إدارة المعارك فى قرية عربية قريبة لقاعدة التدريبات فى القيادة الشمالية.
 



شارك الخبر مع أصدقائك