Loading...

«سكودا أوتو» تعتزم إنتاج موديل جديد أو معدل كل 6 شهور

Loading...

«سكودا أوتو» تعتزم إنتاج موديل جديد أو معدل كل 6 شهور
جريدة المال

المال - خاص

3:09 م, الأربعاء, 15 يناير 14

إعداد ـ خالد بدر الدين: 

تعتزم شركة «سكودا أوتو » التشيكية المملوكة لمجموعة «فولكس فاجن » الألمانية كبرى شركات السيارات فى أوروبا، إنتاج موديل جديد أو تعديل أحد موديلاتها كل ستة شهور من الآن وحتى عام 2016 للمساعدة فى تحقيق المبيعات التى تستهدفها فولكس فاجن لتصبح أكبر شركة سيارات فى العالم من حيث حجم المبيعات .

وذكرت وكالة بلومبرج أن مبيعات سكودا ارتفعت بحوالى %5.8 خلال ديسمبر الماضى للشهر الرابع على التوالى، لتصل إلى 70 ألف سيارة مقارنة بالشهر نفسه من عام 2012 ، وذلك بفضل مبيعات «أوكتافيا » التى قفزت بأكثر من %52 خلال الشهر الماضى .

قال وينفريد فالاند، الرئيس التنفيذى لشركة «سكودا اوتو » ، إن إنتاج الموديلات الجديدة الجذابة، وتدفق طلبات الشراء عليها، وتزايد التفاؤل بانتعاش الأسواق الأوروبية تؤكد صعود مبيعات الشركة خلال العام الحالى، رغم أنها توقفت عند 920 ألفاً و 800 سيارة فى عام 2013 ، بسبب انكماش المبيعات فى الأسواق الأوروبية، والأزمة المالية التى عانت منها العديد من دول اليورو الهامشية، علاوة على أن الشركة تحولت إلى إنتاج موديلات جديدة خلال النصف الأول من العام الماضى، مما أدى إلى انخفاض الإنتاج نوعاً ما عن بقية شهور السنة .

وتحاول «سكودا » زيادة تصدير سياراتها للصين التى باتت أكبر سوق خارجية لها، وللعديد من دول الأسواق الناشئة الأخرى لتعويض الانخفاض فى مبيعاتها فى أوروبا التى انكمشت إلى أدنى مستوى منذ حوالى 20 سنة .

وتأتى جهود «سكودا اوتو » ضمن الخطة التى تسعى «فولكس فاجن » لتحقيقها بحلول عام 2018 لتصبح أكبر شركة سيارات فى العالم لتتفوق على شركة تويوتا موتور اليابانية أكبر شركة سيارات فى العالم حالياً، وكذلك على شركة جنرال موتورز الأمريكية ثانى أكبر شركة سيارات فى العالم بعد تويوتا . وأدى ظهور الموديلات الجديدة لسيارات «أوكتافيا » التى ادخلت معارض البيع، منذ نوفمبر 2012 إلى زيادة مبيعات «سكودا » فى دول غرب أوروبا بحوالى %3.1 خلال العام الماضى وإن كانت قفزت بأكثر من %18 خلال ديسمبر الماضى . وإذا كانت قد مبيعات «سكودا » قد ارتفعت بحوالى %2.9 فى ألمانيا خلال العام الماضى، فإنها قفزت بأكثر من %24 فى بريطانيا غير أنها تراجعت بحوالى %8.5 فى دول شرق أوروبا و %12 فى روسيا و %3.7 فى الصين وإن كانت أوكتافيا لم تدخل سوق روسيا إلا منذ 6 شهور فقط، ومن المتوقع أن تدخل سوق الصين خلال الأسابيع القليلة المقبلة .
 

جريدة المال

المال - خاص

3:09 م, الأربعاء, 15 يناير 14