سيــارات

«سكوتيابنك إيكونوميكس» تتوقع ارتفاع المبيعات العالمية إلى 73.46 مليون وحدة

«سكوتيابنك إيكونوميكس» تتوقع ارتفاع المبيعات العالمية إلى 73.46 مليون وحدة

شارك الخبر مع أصدقائك

 المال ـ خاص 
تتوقع وكالة سكوتيابنك إيكونوميكس الكندية لأبحاث أسواق السيارات، ارتفاع مبيعات السيارات على مستوى العالم إلى أكثر من 73.46 مليون وحدة هذا العام، مقارنة بـ71.15 مليون وحدة العام الماضى، بزيادة أكثر من مليونى و300 ألف سيارة؛ وذلك بفضل ظهور مؤشرات تدل على انتعاش مبيعات السيارات العالمية، حيث قفزت مثلا مبيعات السيارات فى السوق الأمريكية بحوالى %4.5 خلال الشهور الخمسة الأولى من هذا العام، لتتجاوز 7 ملايين و46 ألف وحدة.

ذكرت وكالة سكوتيابنك أن أسواق آسيا ستحتل المركز الأول على العالم بمبيعات مرتقبة تقدَّر بحوالى 33.77 مليون وحدة مع نهاية العام الحالى، ارتفاعًا من 31.69 مليون وحدة، بقيادة الصين صاحبة أكبر سوق للسيارات فى العالم، إذ من المتوقع أن تصل مبيعاتها خلال هذا العام إلى حوالى 19.7 مليون وحدة، وبعدها الهند بمليونى وحدة فقط.

ومن المتوقع أن تأتى أسواق أمريكا الشمالية فى المركز الثانى بمبيعات تصل إلى 20 مليون وحدة، منها أكثر من 17 مليونًا للولايات المتحدة الأمريكية وحدها، صاحبة ثانى أكبر سوق للسيارات فى العالم، بينما من المتوقع أن تبلغ مبيعات السيارات فى كندا حوالى 1.8 مليون وحدة فقط هذا العام.

واحتلت دول غرب أوروبا المركز الثالث بمبيعات مرتقبة خلال العام الحالى تصل إلى 12.59 مليون وحدة، مقارنة بـ12.1 مليون وحدة العام الماضى، وإن كانت ألمانيا وحدها صاحبة أقوى اقتصاد فى أوروبا، من المتوقع أن تبلغ مبيعات السيارات فيها أكثر من 3.17 مليون وحدة.

وجاءت أمريكا الجنوبية فى المركز الرابع بمبيعات من المتوقع أن تتجاوز 3.71 مليون سيارة؛ بفضل البرازيل التى سيشترى سكانها حوالى 2.21 مليون وحدة هذا العام، بينما بلغت مبيعات القارة خلال العام الماضى حوالى 4.15 مليون سيارة، والبرازيل أكثر من 2.5 مليون سيارة.

وظهر فى المركز الأخير منطقة دول شرق أوروبا بانخفاض متوقع أن ينزل إلى 3.22 مليون وحدة؛ بسبب العقوبات الغربية على روسيا، نتيجة أزمة أوكرانيا، مقارنة بـ3.79 مليون وحدة، كما أن مبيعات السيارات فى روسيا من المتوقع أن تهبط من 2.49 مليون سيارة العام الماضى إلى 1.87 مليون وحدة هذا العام

شارك الخبر مع أصدقائك