نقل وملاحة

سكك حديد إسرائيل تتكبد خسائر 13 مليون دولار بالربع الأول و«العال» للطيران 140

عادت الشركة إلى نشاطها قبل أسبوع، ولا يزال الخوف من فيروس كورونا يهدد الركاب، الذين يبلغ عددهم اليومي حوالي 60.000 شخص.

شارك الخبر مع أصدقائك

أنهت شركة السكك الحديدية الإسرائيلية الربع الأول من العام الحالي إثر خسارة تشغيلية تبلغ حوالي 45 مليون شيكل اسرائيلي “13مليون دولار أمريكي”، مسجلة صافي ربح ربع سنوي قدره 12 مليون شيكل “3 ملايين دولار أمريكي”.

وعادت الشركة إلى نشاطها قبل أسبوع، ولا يزال الخوف من فيروس كورونا يهدد الركاب، الذين يبلغ عددهم اليومي حوالي 60.000 شخص.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن هيئة السكك الحديدية ستتلقى 40 مليون دولار كتعويض عن كل من أشهر أبريل ومايو ويونيو من هذا العام، و12 مليون مليون دولار إضافي كمدفوعات إلى سلطة الأراضي الإسرائيلية، بحيث يصل إجمالي المبلغ إلى 463.5 مليون شيكل أي 134 مليون دولار.

جلوبس: خسائر العال الإسرائيلية جراء أزمة كورونا بلغت 140 مليون دولار

وفي سياق آخر، أفاد موقع “جلوبس” الإسرائيلي بأن شركة العال الإسرائيلية ألغت جميع الرحلات المقررة الأربعاء، بعد أن أعلنت نقابة الطيارين أن الطيارين لن يشرعوا في الرحلات بسبب الأزمة المالية للشركة.

ووفقًا لـ “جلوبس” أمر الرئيس التنفيذي للشركة جميع طائرات الشركة بالعودة إلى إسرائيل، وإلغاء جميع الرحلات بما في ذلك رحلات الركاب والبضائع، حتى إشعار آخر.

وأشار الموقع إلى أن خسائر الشركة جراء أزمة كورونا بلغت 140 مليون دولار ، أي حوالي نصف مليار شيكل، في الربع الأول من 2020 بحسب تقرير لها أمس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »