سكاي أبوظبي العقارية تضخ 15 مليار جنيه في مصر خلال عامين

وتستثمر 15 مليار جنيه في عامين

سكاي أبوظبي العقارية تضخ 15 مليار جنيه في مصر خلال عامين
جريدة المال

شريف عمر

محمود زكي

12:26 م, الثلاثاء, 2 فبراير 21

تعتزم شركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري إحدى شركات مجموعة دايموند الإماراتية ضخ استثمارات بقيمة 4 مليارات جنيه من خلال إطلاق أول مشروعاتها في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 4 مليارات جنيه، على مساحة 23 فدانا بمنطقة R8 كما تسع لضخ  استثمارات السوق العقارية المصرية بقيمة 15 مليار جنيه خلال العامين المقبلين.

قال عبد الرحمن عجمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دايموند الإماراتية وشركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري، إن المشروع يوفر 270 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ويضم 1000 وحدة سكنية بالإضافة إلى وحدات تجارية وإدارية وترفيهية، ويقسم المشروع ل80% سكني والباقي إداري.

وأوضح أن شركة سكاي أبو ظبي تضم محفظة مشروعات في إمارتي أبو ظبي والعين تضم 17 مشروع أبرزهم برج سكني يقع في دانة أبو ظبي باستثمارات 150 مليون درهم على مساحة 28.5 ألف متر مربع، ومستشفى العين كرومويل على مساحة 25 ألف متر مربع وتضم 51 غرفة باستثمارات 300 مليون درهم.

وأكد أن توجه الشركة للاستثمار بالسوق العقارية المصرية يمثل إضافة هامة لمحفظة مشروعات المجموعة وخطوة رئيسية لتحقيق أهدافها الاستراتيجية نحو تعزيز وجودها في مجال العقارات إقليميا.

وتابع مصطفى صلاح، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري، أن مشروع العاصمة الإدارية سيقدم نموذج إضافي حقيقي للمدن المتكاملة من خلال تقديم حلول نموذج للحياة المتكاملة.

يذكر أن شركة سكاي ابو ظبي للتطوير العقاري هي شركة تابعة لمجموعة دايموند الإماراتية المتخصصة في مجال الخدمات العقارية التي تبلغ استثماراتها مليار دولار ومحفظة مشروعات تصل إلى أكثر من 17 مشروع بدولة الإمارات.