عقـــارات

«سكاى أبوظبى» تضخ 70 مليون جنيه فى «Residence Eight» العاصمة الإدارية

منذ شهر مارس الماضى وحتى الآن

شارك الخبر مع أصدقائك

ضخت شركة سكاى أبو ظبى للتطوير العقارى – الذراع العقارية لمجموعة دايموند العقارية – نحو 70 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية بمشروع «Residence Eight» بالعاصمة الإدارية الجديدة، منذ إطلاقه فى مارس الماضى وحتى الآن.

وقال المهندس عبد الرحمن عجمى، الرئيس التنفيذى للمجموعة والشركة، إن قيمة المبيعات المحققة فى المشروع وصلت إلى 1.7 مليار جنيه، فيما تم بيع نحو %93 من الوحدات السكنية وخلال العام المقبل هناك مستهدف لتحقيق مبيعات إجمالية فى المشروع بقيمة 1.5 مليار.

وأكد – فى تصريحات لـ«المال» على هامش مؤتمر صحفى أمس – أن الشركة تنوى ضخ 400 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية بهدف تسريع العمليات وإنهاء النسبة الأكبر من الإنشاءات. 

اقرأ أيضا  «أوبريتور» تحصل على مركز طبي بمشروع «أواجيك تاورز» في العاصمة الإدارية

ولفت إلى سيطرة العملاء الأجانب والمصريين بالخارج على %50 من المبيعات المحققة فى الفترة الماضية، بما يعكس السمعة الجيدة لشركته فى مجال التطوير العقارى بمنطقة الخليج العربى. 

ويقع مشروع «Residence Eight» فى موقع متميز بمنطقة الـ«R8س بالعاصمة الإدارية على مساحة 23 فدانا، ويضم نحو ألف وحدة سكنية تتراوح مساحتها بين 80 – 360 مترا ما بين شقق ووحدات «دوبلكس» الفاخرة.

اقرأ أيضا  «سكاى أبوظبى» تبيع %93 من «Residence Eight» خلال 9 شهور

وأوضح «عجمى» أن قيمة شراء الأرض من العاصمة الإدارية بلغت نحو 550 مليون جنيه، ويتم سدادها على أقساط سنوية، ومن المفترض سداد نحو 120 مليون جنيه خلال العام المقبل.

وأفاد بأن شركته تنوى طرح وحدات المنطقة التجارية بالمشروع قبل نهاية العام الجارى؛ وتم  تخصيص %80 من المشروع للعنصر السكنى و%20 للعنصر التجارى.

وتطرق إلى اهتمام الشركة بمواصلة التوسع فى السوق المصرية، من خلال دراسة الحصول على أراض جديدة فى بعض المناطق العمرانية الجديدة سواء فى شرق وغرب القاهرة أو الساحل الشمالى. 

اقرأ أيضا  ياسين منصور : الطلب المتزايد المدعوم بالزيادة السكانية في مصر يحفز الاستثمار العقاري

كانت «سكاى أبوظبى» أعلنت فى فبراير الماضى عن وضع خطة متكاملة لاستثمار 15 مليار جنيه خلال عامين، إيمانًا منها بالفرص الاستثمارية الواعدة بالقطاع العقارى المصرى. 

يُذكر أن «سكاى أبو ظبى» هى شركة تابعة لمجموعة «دايموند» الإماراتية العاملة فى مجال الخدمات العقارية المتخصصة بمجموعة متنوعة من المشروعات والأنشطة؛ باستثمارات تبلغ مليار دولار ومحفظة مشروعات تصل إلى أكثر من 17 فى الإمارات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »