عقـــارات

«سكاى أبوظبى» تبيع %93 من «Residence Eight» خلال 9 شهور

بقيمة 1.7 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

أنهت شركة سكاى أبو ظبى للتطوير العقارى بيع %93 من مشروع «Residence Eight» فى العاصمة الإدارية الجديدة، بقيمة 1.7 مليار جنيه منذ شهر مارس الماضى؛ كما تواصل الشركة خططها التوسعية فى السوق المصرية. 

وكشف  المهندس عبد الرحمن عجمى، الرئيس التنفيذى لمجموعة دايموند، وشركة سكاى أبوظبى للتطوير العقارى -الذراع العقارية للمجموعة الإماراتية- عن آخر تطورات مشروع «Residence Eight» بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال مائدة صحفية بحضور «المال». 

وأوضح «عجمى» خطة الشركة الجديدة خلال الثلاثة أعوام المقبلة والتى تتركز مشروعاتها فى شرق وغرب القاهرة بالإضافة إلى المناطق الساحلية، إذ تتواجد فى منطقتى القاهرة الجديدة والشيخ زايد، كما تدرس أيضا التواجد فى الساحل الشمالى.

وأشار إلى حجم الأعمال المنفذة بمشروع «Residence Eight» فى العاصمة الإدارية الجديدة، والتى وصلت إلى 70 مليون جنيه حتى الآن، لافتا إلى أن التمويل ذاتى ولا توجد أى خطط للتمويل الخارجى حتى الآن.

1.5 مليار مبيعات مستهدفة فى 2022 وطرح الوحدات التجارية

وقال إن تسليم المشروع سيتم على مرحلتين، الأولى : خلال الربع الثاني من 2024 بتسليم 220 وحدة، كما تم طرح 100 وحدة أول الشهر الجارى أى عمارتين.

وأكد أن تسليم المرحلة الأولى من المشروع ستتوافر معه الخدمات الضرورية للساكن، مثل التجمعات السكنية، وحمامات السباحة، والأمن، وأماكن ألعاب الأطفال.

وكشف عن أن إجمالى تكلفة شراء أرض المشروع بلغ 550 مليون جنيه، مشيرا إلى أن منطقة المشروع هى الأكثر تميزا فى العاصمة الإدارية الجديدة، فتوجد فى حى «R8» بالقرب من الحى الحكومى.

وأوضح أن سعر بيع المتر فى المشروع يختلف باختلاف مراحله، فسعر الشراء وقت التأسيس يختلف مقارنة بما بعد ذلك، لافتا إلى أن سعر بيع المتر بالمشروع عند التأسيس ترواح بين 9 و10 آلاف جنيه، وحاليا يصل إلى 16 ألفا.

اقرأ أيضا  طرح 19 محلاً تجارياً وصيدليتين للبيع بالمزاد العلني في بدر

ولفت إلى أن المبنى التجارى بالمشروع، يقع على مساحة 21 ألف متر، ومن المقرر بدء أعمال الإنشاءات به نهاية 2022.

وأضاف أن شركة «S2A» للمقاولات، هى إحدى الشركات التابعة لمجموعة دايموند الإماراتية، وهى الشركة المنفذة للمشروع حيث تم تأسيسها لتنفيذ مشروعات الشركة، لافتا إلى أنها نفذت مشروعات ضخمة فى أبو ظبى، وحاليا لا تعمل للغير إلا فور انتهائها من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، معتبرا أن ذلك هو التوقيت الأفضل لإثبات جودة مشروعات «S2A» ولتمكنها من المنافسة.  

وأشار «عجمى» إلى حجم المبيعات المتحققة حتى الآن والتى بلغت نحو مليار و700 مليون جنيه، بنسبة %93 من إجمالى المشروع، بحيث تمثل وحدات سكنية وتجارية أيضا.

وعن ارتفاع أسعار مواد البناء، لفت إلى قلة نسب المخاطرة بهذا الشأن، لأن الشركة متعاقدة تعاقدات طويلة الأجل مما جعل الأثر عليها ضئيلا، وبالتالى لديها نسبة كبيرة من التحوط، مشيرا إلى الملاءة المالية التى تتمتع بها الشركة أيضا والتى لها دور فى ذلك.

وأفاد بأن الشركة نجحت فى تحقيق %50 من المبيعات للمشروع لعملاء خارج مصر، سواء مصريين مقيمين بالخارج أو خليجيين أو أجانب، مشيرا إلى اسم الشركة الذى ساعد على تصدير العقار وما لديها من مصداقية عالية فى الإمارات، بالإضافة إلى رغبة الكثير من المصريين بالخارج للشراء داخل مصر.

اقرأ أيضا  كايرو فستيفال سيتي مول يفتتح مدرسة المقاتلة للتعليم المجتمعي بالفيوم

وكشف عن نية «دايموند» الإماراتية للاستثمار فى مصر فى قطاعات مختلفة بخلاف القطاع العقارى، مثل الاستثمار فى قطاعى التعليم والرياضة، ولكن حتى الآن لم تقبل الشركة على ذلك، مشيرا إلى أن المجموعة لديها استثمارات بالفعل خارج مصر فى قطاعى التعليم والصحة.

وعن الخطة البيعية للشركة خلال 2022( كتعاقدات بيعية جديدة) بشأن مشروع “Residence Eight” بالعاصمة الإدارية الجديدة، أوضح أنها تستهدف مليارا و500 مليون جنيه.

عجمى : ضخ 400 مليون جنيه فى الإنشاءات العام المقبل 

سكاي أبو ظبي تحقق نسبة متقدمة من أعمال تنفيذ مشروع Residence Eight بالعاصمة الإدارية.. 1.7 مليار جنيه مبيعات في 9 شهور

ولفت إلى أنه من المخطط ضخ استثمارات لإنشاءات “Residence Eight” خلال 2022 على الأقل بنحو 400 مليون جنيه، وعن إجمالى حجم الاستثمارات فى مصر خلال العام بأكلمه لم تستقر الشركة بعد على أرض المشروع الجديد وبالتالى لم يتضح بعد حجم الاستثمارات.

وعن الفرص الاستثمارية فى مصر، أوضح أن هامش الأرباح بها أعلى من الإمارات، سواء للمطور أو المشترى،  لافتا إلى أن مصر جاذبة للاستثمار لما يجده المستثمر من استقبال وحفاوة من المسئولين الحكوميين، والتشجيع على الاستثمارات، معتبرا أن الشركة لم تقابل تحديات أثناء المشروع وبالتالى استطاعت تحقيق نسب بيعية جيدة.

وأكد بدء الإنشاءات فى الجزء التجارى آخر العام المقبل، مع الطرح فى ديسمبر 2021 أو يناير 2022. 

وأفاد بأن الأقساط سنوية، ووصلت إلى حوالى فوق الـ 120 مليون جنيه.

وأشار إلى اتفاق الشركة مع أحد البنوك منذ سبعة أشهر على تسهيل الشراء على العملاء بطرق دفع مختلفة، ولكن حتى الآن لم يحظ أحد من العملاء بهذه الطريقة فى الدفع.

وأفاد بأن المجموعة تستهدف ضخ استثمارات فى مصر تقدر بنحو 15 مليار جنيه، موضحا أن مصر لا يوجد لها منافس كبيئة استثمارية بين باقى الدول حتى الآن.

اقرأ أيضا  جهاز مدينة حدائق أكتوبر ينفذ عدة حملات لإزالة الإشغالات والمخالفات

يُذكر أن شركة سكاى أبو ظبى للتطوير العقارى هى شركة تابعة لمجموعة «دايموند» الإماراتية العاملة فى مجال الخدمات العقارية المتخصصة بمجموعة متنوعة من المشروعات والأنشطة؛ وذلك باستثمارات تبلغ مليار دولار ومحفظة مشروعات تصل إلى أكثر من 17 مشروعا فى الإمارات.

ويمتد مشروع «Residence Eight» على مساحة 23 فدانًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو عبارة عن مجمع سكنى وتجارى، وينفرد المشروع بمميزات عديدة عن غيره من المشروعات بالعاصمة الإدارية.

و يقع المشروع فى أرقى منطقة بالعاصمة الإدارية وهى منطقة”R8” ويحاط بالحى الدبلوماسى من الغرب والمطلة على 70 فدانا من المساحات الخضراء من الشمال والنهر الأخضر من الجنوب بالقرب من وسط المدينة.

من جانبه، قال المهندس أشرف حمدى، الرئيس التنفيذى لشركة «S2A» للمقاولات، إحدى الشركات التابعة لمجموعة دايموند الإماراتية، إن الشركة فور تسلمها أرض مشروع “Residence Eight” عملت على تهيئة الأرض وبدء أعمال الحفر للأساسات والإحلال ومن ثم البدء فى أعمال الهيكل الخرسانى.

وتابع : “نجحت الشركة بفضل الطاقم الهندسى الذى يمتلك سابق خبرات فى إنشاء مشروعات ضخمة فى تحقيق حجم أعمال متقدمة، بما يتماشى مع هدفنا لنصبح أسرع مشروع عقارى ينفذه القطاع الخاص فى العاصمة الإدارية، وننجح فى تسليم الوحدات فى الموعد المتفق عليه مع العملاء، لافتًا إلى أن الشركة تعتزم تسليم أول وحدات المشروع للعملاء خلال الربع الثانى من عام 2024 بإجمالى 220 وحدة”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »