لايف

سقوط عصابة انتحلت صفة ضباط مباحث الأموال العامة لسرقة المواطنين

بمنطقة مصر القديمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

انتحل تشكيلًا عصابيًا مكون من 6 أشخاص، صفة رجال مباحث الأموال العامة لتسهيل نشاطهم الإجرامي في ارتكاب جرائم سرقة المواطنين، بمحافظة القاهرة، واستولوا على مليون جنيه سوداني من تاجر ومندوب مشتريات.

تلقى قسم شرطة مصر القديمة، بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من شخصين تاجر – مقيم بمحافظة سوهاج- مندوب مشتريات – مقيم بمحافظة الشرقية، بأنهما تعرضا لواقعة سرقة مبلغ مالي وقدره مليون جنيه سوداني، عن طريق انتحال بعض الأشخاص صفة رجال مباحث الأموال العامة.

وبالتحري اتضح أن المبلغ اتصل بأحد الأشخاص لتغيير المبلغ السوداني بآخر مصري، وتم ربطه بعدة وسطاء أخرى، وأخبروه بإرسال مندوب إليه للشركة، وذلك لتغيير المبلغ المالي.

وفوجئ عقب حضور ذلك المندوب بسيارة ميكروباص بداخلها عدد من الأشخاص، والذين أوهموه بكونهم رجال من مباحث الأموال العامة، واستولوا منه على المبلغ المالي، واصطحبوا معهم مندوب الشركة المزيف وفروا هاربين.

ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات، توصلت جهود فرق البحث إلى تحديد مرتكبى الواقعة، وأمكن ضبطهم و6 أشخاص لثلاثة منهم معلومات جنائية مسجلة.

وضبط بحوزتهم السيارة المستخدمة فى الواقعة، ومبلغ مالي قدره 29,600 جنيه، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم للواقعة.

وقالوا – في اعترافاتها- إنهم كونوا تشكيلاً عصابياً تخصص في سرقة المواطنين عقب إيهامهم بأنهم من مباحث الأموال العامة، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين والسيارة المضبوطة.

واتخذت الإجراءات القانونية وتباشر النيابة العامة التحقيق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »