لايف

سقوط شخص يستخدم شقته في تعدين «البيتكوين» بالقاهرة

وعثر بحوزته على أجهزة إلكترونية ومعدات يستخدمها.

شارك الخبر مع أصدقائك

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخص متهم باستخدام شقته في ممارسة نشاط تعدين عملة البيتكوين الرقمية، في محافظة القاهرة، وبحوزته أجهزة إلكترونية ومعدات لذات الغرض.

ترجع التفاصيل، إلى تأكيد معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، أن شخص اشترى شقة سكنية بأحد العقارات وفي حيازته أجهزة إلكترونية “مجهولة المصدر”، وغير معلوم الغرض من استخدامها داخل الشقة المشار إليها.

اقرأ أيضا  درجات الحرارة اليوم الخميس 2-12-2021 فى مصر

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهداف الشقة المشار إليها، أمكن ضبط شخص -مقيم بمحافظة شمال سيناء.

وعثر بحوزته على 12 جهاز لتعدين عملة “البتكوين” مثبت بهم 12 مولد تغذية كهربائية عالى الطاقة، سويتش، جهاز راوتر، 21 فيشة كهربائية، شاشة عرض، مولد تغذية كهربائية للكاميرات، 4 كاميرات، لوحة كهربائية تحتوى على 22 مفتاح كهرباء لتوزيع الكهرباء بين الأجهزة، 6 حساسات لقياس فرق الجهد والأمبير للكهرباء وجميعها مهربة جمركيًا ومجهولة المصدر، داخل غرفة معزولة باستخدام علب كرتون تستخدم لعزل الطاقة الكهربائية بالشقة.

اقرأ أيضا  بمشاركة 10 دول.. الداخلية تنظم مسابقة بحثية بمجال حقوق الإنسان

وبمواجهته اعترف بأن الأجهزة المضبوطة بحوزته مهربة جمركيًا، مؤكدًا على تحصله عليها من شخص مقيم خارج البلاد لاستخدمها في تعدين عملة “البتكوين الرقمية” من خلال استخدام الأجهزة المضبوطة بحوزته، لاحتياج العملة لطاقة كهربائية عالية، ويتم عزلها داخل الغرفة لتمكينه من استخدام الطاقة المتولدة من تلك الأجهزة بالمخالفة للقانون.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضا  زيارات استثنائية وقوافل طبية.. مظاهر احتفالات الداخلية بحملة مناهضة العنف ضد المرأة (صور)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »