Loading...

سفينة مجهولة وراء قطع كابلي الإنترنت‮!!‬

سفينة مجهولة وراء قطع كابلي الإنترنت‮!!‬
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 10 فبراير 08

كتب – هيثم دردير:
 
في مفاجأة من العيار الثقيل.. كشفت النتائج الاولية لعمليات فحص واصلاح كابلي »الانترنت« البحريين التابعين لشركتي »فلاج« و »سيموي 4« تسبب سفينة صيد من الحجم الكبير في قطع الكابلات وتعطل الخدمة ومن المقرر ان تتلقي وزارة الاتصالات تقريرا نهائيا اليوم مدعما بالصور لموقع الحادث.

 
قال المهندس حسن محمد حسن المدير الاقليمي للتشغيل وادارة المشروعات في »فلاج« ان سفينتي الاصلاح اللتين فحصتا موقع قطع الكابلين رصدتا اثارا واضحة لـ»خطاف« قام بجر الكابلين لمسافة طويلة وصلت الي 200  متر ونتج عن ذلك ابتعاد الكابلين عن مسارهما الطبيعي وتغيير احداثياتهما.
 
اضاف حسن ان »خطاف« السفينة ادي الي قطع كابلي »فلاج« و»سيموي 4« وابتعاد طرفي القطع بنحو 100 متر لكلا منهما وهو ما استلزم تركيب مابين 800 -1000 متر كاملة من الكابلات.
 
واشار الي ان المنطقة التي حدث بها القطع من المناطق المحظورة للملاحة.. ورغم ذلك فانه من الصعوبة الزام جميع السفن بعدم المرور بها وقد تحدث عمليات المرور سهوا!!
 
واكد المدير الاقليمي للتشغيل في »فلاج« ان التصور المرجح حدوثه هو دخول السفينة للمنطقة المحظورة التي تبعد 8.3 كيلومتر وراء قلعة قايتباي بامتداد قصر رأس التين بالاسكندرية ثم القاء »الخطاف« وتنبه الربان الي حجم المشكلة التي تسبب فيها فاعاد النظر وقرر سحب الخطاف بعد قطع الكابل الثاني لـ»SEA-ME WE 4 « بناء علي الاثار المتبعة للخطاف علي عمق يتراوح ما بين 50 و 40 مترا.
 
واشار المهندس حسن محمد حسن الي ان شركتي فلاج و»سيموي 4« ليستا مسئولتين عن معرفة هوية السفينة المتسببة في الحادث وانما المسئول هو »هيئات مراقبة المواني«.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 10 فبراير 08