نقل وملاحة

سفينة عملاقة تتجه من«شرق بورسعيد» بشحنة 50 ألف طن ملح لأمريكا

الفريق مهاب مميش أكد أن استقبال الأرصفة الجديدة للسفينة دليل على جاهزيتها للعمل واستقبال الاستثمارات الواعدة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن استقبال ميناء شرق بورسعيد السفينة العملاقة SBI PHOENIX القادمة من ميناء الإسكندرية والمتجهة إلى ميناء بالتيمور الأمريكي لشحن 50 ألف طن ملح وتصديره للولايات المتحده الأمريكية، ويبلغ طول السفينة 199مترا وغاطسها 15 مترا

وأعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن السفينة تعد أحد أكبر السفن العالمية، التى تصل الأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد.

وقال إن شحن هذه الحمولة منها دل على القدرات المتميزه للميناء المحوري الذي سيصبح عالميا وينافس الموانئ المجاورة، بفضل قدرته على استيعاب تلك الأنواع من السفن والتى يعد استقبالها إضافة حقيقية للميناء، وشهادة لكفائته خاصة بعد أعمال التعميق والتطوير التى تمت به في مدة زمنية قليلة.

وأشار إلى أن هذه الميناء الأسرع نموًا، وله قدرة تنافسية عالية بين موانئ البحر الأبيض المتوسط والتى تؤكد ثقة العالم فى الكفاءات الوطنية المصرية التى تعمل به.

التشغيل التجريبى للأرصفة الجديدة بالميناء

الجدير بالذكر أنه تم التشغيل التجريبى للأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد المحوري فى مارس الماضي،والتي يبلغ طولها 5.5 كيلو مترات بعمق يصل إلى 18.5 متر حتى تتمكن من استقبال سفن البضائع العامة ،الأمر الذى يؤثر إيجابا على الاقتصاد المصرى وقدرة الميناء على جذب المزيد من الاستثمارات لمنطقة شرق بورسعيد الواعدة .

واستقبلت الأرصفة الجديده للميناء منذ بداية تشغيله وحتى الآن 6 سفن بضائع عامة من جنسيات مختلفة وشحن 21 ألف طن من الملح المحلي وتصديره لدول أوروبا لاستخدامه فى إذابة الثلوج وأغراض حيوية أخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »