ثقافة وفنون

سفير مصر فى كندا يفتتح المهرجان القبطى الثانى بتورونتو

شارك السفير المصري في كندا أحمد ابو زيد أمس السبت ١٣ يوليو الجارى في افتتاح النسخة الثانية من المهرجان القبطى المصرى السنوى، المقام بمدينة ميسيساجا بمنطقة تورونتو الكبرى بكندا

شارك الخبر مع أصدقائك

المتحدث باسم وزارة الخارجية

شارك السفير أحمد أبو زيد، سفير مصر في كندا، أمس السبت 13 يوليو الجارى في افتتاح النسخة الثانية من المهرجان القبطى المصرى السنوى، المقام بمدينة ميسيساجا بمنطقة تورونتو الكبرى بكندا، بحضور عشرات الآلاف من أبناء الجالية المصرية ورئيس حزب المحافظين الكندى ” أندرو شير” ورئيس وزراء حكومة أونتاريو وبرلمان المقاطعة وممثل عن رئيس وزراء كندا.

 سفير مصر فى كندا : المهرجان  يظهر مختلف مكونات الثقافة المصرية

ووفق بيان صحفي صادر عن وزارة الخا جية، ألقى السفير أبو زيد كلمة في افتتاح المهرجان، أكد خلالها علي الأهمية الكبرى لانعقاد هذا المهرجان كل عام لكونه يظهر مختلف مكونات الثقافة والفنون والحضارة المصرية علي الساحة الكندية، ويبرز الدور المؤثر والفعال لأبناء الجالية المصرية في كندا.

وقدم السفير المصرى التهنئة الي اللجنة المنظمة للمهرجان علي الصورة المشرفة التي خرج بها، والتي تعكس قيمة العمل الجماعى في إنجاح مثل تلك الجهود والمبادرات.

“الخارجية”: الفرقة القومية للفنون الشعبية تقدم عروضا فى المهرجان 

 وقد احيا المهرجان الفنان هشام عباس، وعازف الكمان عزمى مجدى، والفرقة القومية للفنون الشعبية التي تقدم عروضا في كل من تورونتو والعاصمة اوتاوا هذا الاسبوع بتنظيم من السفارة المصرية في كندا ووزارة الثقافة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »