سيـــاســة

سفير مصر بلبنان: إطلاق جسر جوي إغاثي بين القاهرة وبيروت

لمعالجة ضحايا الانفجار المدمر الذي وقع أمس في العاصمة اللبنانية

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن سفير مصر لدى لبنان الدكتور ياسر علوي، أن مصر أطلقت جسرا جويا من القاهرة إلى بيروت، لنقل الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة، وذلك لمعالجة ضحايا الانفجار المدمر الذي وقع أمس في العاصمة اللبنانية.

 ووفقا لـ”أ ش أ” فقد أشار السفير ياسر علوي – في بيان للسفارة المصرية في بيروت – إلى أن مصر قررت إيفاد عدد من الأطقم الطبية الجاهزة للمشاركة في أعمال الإغاثة والإسعاف الطبي لتنضم إلى جهود المركز الطبي الاستشفائي المصري (المستشفى الميداني المصري) الذي يشارك في هذه الجهود منذ وقوع الانفجار.

اقرأ أيضا  وزير الدفاع يشهد مناقشة بحث عن المتغيرات الدولية وتأثيرها على المصالح المصرية 

  وأوضح السفير المصري أن هذه المساعدات تصل من الشعب المصري إلى شقيقه اللبناني وبها تضافر جهود وإسهام كل من الحكومة المصرية والأزهر الشريف وعدد من الجمعيات الأهلية المصرية، فيما يعد انعكاسا دقيقا لحجم التضامن المصري الرسمي والشعبي مع الأشقاء اللبنانيين فى مصابهم، وتنفيذا لقرار القيادة السياسية المصرية بالوقوف إلى جوار الشعب اللبناني الشقيق حتى يتجاوز هذه الكارثة المحزنة.

اقرأ أيضا  سي إن إن: الأمن الأمريكي يعترض طردا ساما موجها إلى ترامب

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اليوم اتصالا بالرئيس اللبناني العماد ميشيل عون، للتعزية في ضحايا انفجار مرفأ بيروت الذي وقع أمس الثلاثاء، وأودى بحياة العشرات من الضحايا وتسبب بإصابة المئات.

وأعرب الرئيس السيسي عن خالص المواساة للاشقاء في لبنان حكومة وشعبا، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان.

اقرأ أيضا  في اتصال هاتفي .. السيسي يبحث مع محمد بن زايد مستجدات القضايا الإقليمية

وقال شيخ الأزهر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “القوافل الطبية والمساعدات الإغاثية لدعم الشعب اللبناني الشقيق واجبٌ شرعي وإنساني، وعلى الدول العربية والإسلامية وجميع الدول القادرة تقديم المساعدات لخروج لبنان من محنته”.

كما أجرى فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، اتصالًا هاتفيًّا مع الشيخ عبداللطيف دريان المفتي اللبناني، لمواساته في الحادث الأليم الذي وقع في لبنان أمس، وخلّف عشرات القتلى ومئات المصابين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »