اقتصاد وأسواق

سفير مصر بالرياض يثمن الدعم السعودي للاقتصاد المصري

أ ش أ : أشاد السفير عفيفي عبدالوهاب سفير جمهورية مصر العربية لدي المملكة العربية السعودية بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتقديم حزمة من المساعدات لدعم الاقتصاد المصري بمبلغ 5 مليارات دولار. وأوضح السفير عبد الوهاب، في…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ :

أشاد السفير عفيفي عبدالوهاب سفير جمهورية مصر العربية لدي المملكة العربية السعودية بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتقديم حزمة من المساعدات لدعم الاقتصاد المصري بمبلغ 5 مليارات دولار.

وأوضح السفير عبد الوهاب، في تصريحات له اليوم، أن هذا الموقف ليس بغريب على خادم الحرمين الشريفين في إطار حرصه على أن تظل العلاقات المصرية السعودية هي حجر الزاوية للعالم العربي والاسلامي وعلى أن يظل التعاون والتنسيق بين القاهرة والرياض دائما هو النموذج والمثال الذي يحتذي به عربيا واقليميا ودوليا.

ونوه السفير المصري بأن برقية التهنئة التي بعث بها خادم الحرمين الشريفين للمستشار عدلي منصور رئيس مصر المؤقت، كانت أول برقية لمباركة وتأييد ودعم تطلعات الشعب المصري الذي أكد وقوفه بجانب قواته المسلحة لتصحيح مسار ثورة 25 يناير ووضع خارطة طريق لواقع سياسي جديد للبلاد يتوافق عليها جميع القوي الوطنية والسياسية والشباب دون إقصاء او استبعاد لاي تيار.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد وجه أمس بتقديم حزمة من المساعدات لدعم الاقتصاد المصري لمواجهة التحديات التي يواجهها حاليا يبلغ حجمها الكلي خمسة مليارات دولار.

وأوضح وزير المالية السعودية الدكتور إبراهيم عبدالعزيز العساف بأن من بين هذه المساعدات مليار دولار منحة نقدية، و2 مليار دولار منحة عينية تتمثل بمنتجات بترولية وغاز، كما تشمل أيضا 2 مليار دولار وديعة لدى البنك المركزي بدون مصاريف تمويلية.

شارك الخبر مع أصدقائك