سيـــاســة

سفير تنزانيا: نأمل في زيادة معدل التبادل التجارى مع مصر

سفير تنزانيا، أكد أن هناك فرص استثمارية في مجالات مختلفة كالعقارات وفي مجال الزراعة والثروة الحيوانية والجلود وتصنيع الأسماك.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال السفير عيسى سليمان ناصور سفير دولة تنزانيا، إنه عقد عدة لقاءات مع رجال أعمال مصريين يودون الاستثمار في تنزانيا، معربا عن أمله في زيادة معدل التبادل التجارى.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في لجنة الشؤون الإفريقية برئاسة النائب طارق رضوان.

وأوضح سفير تنزانيا، أن هناك فرص استثمارية في مجالات مختلفة كالعقارات وفي مجال الزراعة والثروة الحيوانية والجلود وتصنيع الأسماك.

** تنامي العلاقات

وأشار إلى أن هناك مذكرات تفاهم تم توقيعها للتعاون بين مصر وتنزانيا في مجال تدريب الشباب ومكافحة الإرهاب.

وطالب بزيادة فرص التعاون في مجال التعليم حيث يدرس 100 طالب في الأزهر الشريف وعدد آخر في الجامعات المصرية، وسعيد بأن الأفارقة يملكون مصيرهم وقراراتهم في بلدانهم، وعلى البلدان الأفريقية أن تدعم بعضها البعض.

كما أكد عيسى سليمان ناصور أن العلاقات بين البلدين بالغة القوة خاصة بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتنزانيا عام 2017.

وأشار إلى أنه تم عقد لجنة عليا مشتركة بين البلدين في تنزانيا عام 2018 بعد توقفها لمدة 10 سنوات.

وتمنى  السفير ألا تكون زيارة الوفد البرلماني المصرى هي الزيارة الوحيدة وأن تتكرر الزيارات ليتمكنوا من حضور جلسات البرلمان التنزانى.

وأكد السفير على سعادته بحصول شركة المقاولون العرب على عقد لبناء محطة كهرباء بقوة 2000 ميجاوات كما أنها تقوم ببناء سد ستيجلر جورج على نهر روفيجى، كما أكد على تطابق الرؤى بين مصر وتنزانيا فهى تنقل عاصمتها من دار السلام إلى دودوما مثل مصر.

** ترحيب ورغبة في توطيد العلاقات

في هذا الصدد، رحب النائب طارق رضوان بالسفير وأعرب عن رغبة مصر الشديدة في توطيد العلاقات بين البلدين علي أعلي مستوى.

وأشار إلى أول زيارة لوفد برلماني الأسبوع القادم إلى دولة تنزانيا الشقيقة وهى تعد أول زيارة برلمانية للدكتور على عبد العال – رئيس مجلس النواب المصرى للقارة الأفريقية، وتأتى بمدلول ورسائل خاصة تنطوى على حرص مصر للعودة إلى جذورها وقارتها الأفريقية، وحرص شديد من مجلس النواب المصرى للتحرك الأفريقي خاصة بعد رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »