لايف

سفير بريطانيا يتوقع زيارة آلاف من السياح الإنجليز مصر خلال الموسم الشتوي

بريطانيا تعد من بين أكبر الدول المستثمرة في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

توقع سفير بريطانيا بالقاهرة، جاريس بايلي، أن يزور آلاف من السياح الإنجليز المقاصد المصرية خلال هذا الموسم الشتوي، خاصة بعد قرار بلاده إزالة مصر من قائمة النصح بعدم السفر إلا للضرورة، مضيفاً أنه قبل تفشي وباء كوفيد 19 كان هناك نصف مليون سياحي بريطاني تقريباً  يصل إلي مصر سنويا، مرجحاً بمرور الوقت العودة إلي هذا المستوى من الأعداد.

كان السفير البريطاني قد أشاد في وقت سابق بقرار بلاده إزالة مصر من قائمة النصح بعدم السفر إلا للضرورة، وقال في تغريدة بموقع تويتر:”أخبار رائعة اليوم أن الخارجية البريطانية قامت بإلغاء النصيحة ضد السفر إلى مصر بسبب مخاطر كورونا “.

اقرأ أيضا  شخص يعرض طفله للبيع عبر «فيس بوك»: «أعول 5 أولاد وعندي ضائقة مالية»

ولفت سفير بريطانيا إلى أن هذا القرار يعني أن هناك إمكانية لعودة السفر بين البلدين في الاتجاهين.

رحلات يومية بين لندن والقاهرة

وتابع : فيما يتعلق بمدينتي شرم الشيخ والغردقة رأينا عودة الرحلات من شركتي إيزي جيت وشارتر لكلا من المدينتين، وإضافة لذلك كان هناك تكثيف للرحلات اليومية من مصر لبريطانيا عبر شركة خطوط الطيران البريطانية وأصبح الآن تسيير لرحلات يومية بين لندن والقاهرة بدلاً من 3 مرات أسبوعياً في قت سابق.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين على هامش الاحتفالية التي نظمتها السفارة البريطانية يوم الأربعاء الماضي، بمناسبة شراء شركة جلوبل إك Globeleq الإنجليزية لمحطة ARC للطاقة المتجددة (66 ميجاوات) الواقعة في محطة بنبان للطاقة الشمسية بأسوان.

اقرأ أيضا  الإنتاج الحربى: النسخة الأولى من «EDEX» بعثت رسالة للعالم بمدى التقدم التكنولوجى للصناعات العسكرية المصرية

وقال سفير بريطانيا في تصريحاته إن تنظيم الاحتفالية كان بمناسبة استثمار تلك الشركة “البريطانية النرويجية” في مصر عبر شرائها محطة للطاقة الشمسية بقدرة 66 ميجا وات في بن بان بأسوان، مشيراً إلي أن الرسالة أوسع من ذلك الاستثمار و تدل على  العلاقة المتميزة بين البلدين في مجال الطاقة المتجددة ومكافحة تغير المناخ، منوهاً بأنه بعد قرابة أسبوعين ستنطلق القمة العالمية الـ26  لمكافخة تغير المناخ في مدينة جلاسكو بالمملكة المتحدة.

بريطانيا من أكبر الدول المستثمرة في مصر

وقال إن بريطانيا تعد من بين أكبر الدول المستثمرة في مصر، متوقعاً توافد استثمارات بريطانية جديدة للسوق المحلية في الطاقة المتجددة وتوليد الطاقة من الرياح مثل مشروع غرب بكر للرياح.

اقرأ أيضا  الاتحاد الأوروبي : انعقاد الاجتماع الثامن للجنة المشتركة مع مصر حول التعاون العلمي والتكنولوجي

وأضاف أنه من المتوقع أن تستضيف مصر القمة القادمة لمكافحة تغير المناخ، وذلك في مدينة شرم الشيخ، ومن المقرر أن يؤخذ القرار رسمياً في القمة التي ستنعقد في بريطانيا، مؤكداً أنه قرار إفريقي “من المجموعة الإفريقية”.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن تطلع مصر إلى استضافة الدورة الـ27 لقمة تغير المناخ في 2022 بالإنابة عن القارة الأفريقية، وذلك خلال مشاركته في اجتماع “رؤساء الدول والحكومات حول المناخ”، على هامش أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة عبر الفيديو كونفرانس سبتمبر الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »