Loading...

سفير الصين بالقاهرة: أمريكا لم تدعمنا فى مكافحة كورونا

Loading...

تتصرف تصرفات تختلف عن الدول الصديقة بالمجتمع الدولى

سفير الصين بالقاهرة: أمريكا لم تدعمنا فى مكافحة كورونا
سمر السيد

سمر السيد

1:42 م, الأثنين, 3 فبراير 20

قال سفير الصين بالقاهرة لياو لى تشانج إن الحكومة الأمريكية لم تقدم دعم للصين فى جهودها لمكافحة فيروس كورونا بل تتصرف تصرفات تختلف عن الدول الصديقة بالمجتمع الدولى.

وأشار إلى أنها الدولة الأولى التى قامت بإجلاء أعضاء قنصليتها العامة فى ووهان وكذلك التى طرحت إجلاء أعضاء السفارة الأمريكية فى بكين وقامت بفرض حظر شامل على دخول المواطنين الصينيين للولايات المتحدة.

وأضاف سفير الصين بالقاهرة أن هذه الإجراءات المتخذة من الحكومة الأمريكية بهدف إثارة الخوف المقلق ؛ مشيرا إلى أن بعض وسائل الإعلام الأمريكية يشكك فى إجراءات الحكومة الأمريكية ويقول إنها مخالفة للإجراءات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية .

وقال إن وزير الصحة الكندى ، أكد أن بلاده لم تمنع دخول المواطنين الصينيين إليها ويرى الجانب الكندى أن هذا التصرف غير عقلانى .

وأكد أنه يطلب أن تأخد الدول توصيات منظمة الصحة العالمية وان تتعامل مع الفيروس بشكل عقلانى وعدم اتخاذ قرار حول توقف الرحلات والتجارة بتسرع لأن ذلك سيؤثر على التجارة الثنائية والعالمية .

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقدته السفارة الصينية بالقاهرة اليوم ، بشأن مكافحة تفشى الالتهاب الرئوى الناتج عن فيروس كورونا الجديد.