Loading...

سفير الدنمارك بالقاهرة: مليار دولار حجم استثماراتنا في مصر خلال 3 سنوات

سفارة الدنمارك في مصر كانت قد نظمت بالتعاون مع مؤسسة جرينش، وبدعم من وزارة البيئة المصرية

سفير الدنمارك بالقاهرة: مليار دولار حجم استثماراتنا في مصر خلال 3 سنوات
سمر السيد

سمر السيد

3:17 م, الأربعاء, 24 يوليو 19

حدد سفير الدنمارك بالقاهرة، توماس أنكر كريستنس، حجم استثمارات بلاده بالسوق المحلية المصرية في السنوات الثلاثة الأخيرة بواقع مليار دولار، مضيفاً أن استثمارات شركة ميرسك العاملة بمجال الملاحة تراوحت بين 850 مليون إلى مليار دولار علي مدار ال15 سنوات الماضية .

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقدته السفارة صباح اليوم، أن هناك صندوقين رأس مال دنماركيين يستثمران في مصر، الأول هو “IFU” في مشروع بن بان للطاقة الشمسية بواقع 10% من أسهمه ، منوهاً إلى أن صندوق “A.P.Moller” يبحث عن فرص استثنمارية محلية في في مجالي النقل واللوجيستيات.

نوه إلي أن حجم الصادرات الدنماركية لمصر في السنوات الثلاثة الماضية سجلت نحو مليار دولار، مشيراً إلي أن السفارة كانت قد قامت بمشروع لتنظيف مياه النيل في الفترة الماضية و من المقرر ان تنفذ نفس البرنامج مع مجموعة من الشباب في الفترة المقبلة لتنظيف مياه البحرين الأحمر والمتوسط.

يشار إلي أن سفارة الدنمارك في مصر كانت قد نظمت بالتعاون مع مؤسسة جرينش، وبدعم من وزارة البيئة المصرية، أول حدث تحت مظلة المسئولية المجتمعية للشركات، في 12 يونيو الماضي، وهو حدث تنظيف النيل الذي شاركت فيه عدد من الشركات الدنماركية العاملة بمصر.