استثمار

سفيرالاتحاد الأوروبي بالقاهرة : ليس لدى تفسير لوقف الرحلات المؤقت لـ «الخطوط البريطانية»

الخارجية البريطانية: 415 ألف انجليزي زاروا مصر العام الماضي لوم يوجهوا مشاكل

شارك الخبر مع أصدقائك

قال سفير الاتحاد الأوروبي، إيفان سوركوش لـ” المال “، متحدثاً باللغة العربية ، إن الاتحاد ليس لديه علم بالأسباب التي دعت شركة الخطوط البريطانية ولوفتهانزا الألمانية إلى ىتعليق رحلاتهما مؤقتا لمصر، كما أنه إجراء لايعبر عن الاتحاد، لافتاً إلى أنه ينتظر الإعلان عنها كما أنها تعبر عن قرار فردي.

جاء ذلك علي هامش الاجتماع الذي عقده اليوم، مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في حضور وزراء الكهرباء والبيئة والتنمية المحلية، ممثلين عن 11 وزارة لوضع اللمسات النهائية لمساعدات جديدة بقيمة 110 ملايين يورو لعام 2020.

وأبلغ الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني السفير الإنجليزي جيفري آدامز استياءه لاتخاذ خطوط الجوية البريطانية قرارا “منفردا ” يمس أمن المطارات المصرية دون الرجوع للجهات المصرية المختصة . جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير أمس مع السفير الانجليزي إثر قرار تعليق الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولى لمدة 7 أيام .

وقال بيان لوزارة الطيران السفير البريطانى تقدم بالاعتذار إلى وزير الطيران عن عدم إبلاغ السلطات المصرية قبل صدور هذا القرار، مؤكداً أن قرار تعليق الرحلات الجوية للشركة البريطانية لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية في ظل تطوير المنظومة الأمنية لجميع المطارات بشهادة لجان المرور الدولية ومن بينهم لجنة المرور البريطانية .

وأكد الجانبان استمرار الجهود المشتركة والعمل سوياً لحل هذه المشكلة في أسرع وقت، معربين عن عمق العلاقات و الروابط التي تجمع مصر وبريطانيا واستمرار التعاون فيما بينهما من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الركاب كهدف إستراتيجى للدولة المصرية .

وفي سياق متصل، أكد مصدر مسئول بالطيران، لـ”المال”، أن شركة الخطوط الجوية البريطانية كانت تطلق رحلة واحدة يومياً إلي مطار القاهرة، بينما تسير الشركة الوطنية مصر للطيران رحلتين إلي مطار هيثرو لندن.

الخارجية البريطانية : 415 ألف إنجليزي زاروا مصر العام الماضي لم يوجهوا مشكلات

وكانت الخارجية البريطانية أعلنت في وقت سابق أن حوالي 415 ألف بريطاني زاروا مصر في 2018 ولم يكن هناك أى مشكلات .وقال السفارة لـ”المال ” أمس إن تعليق رحلات الخطوط البريطانية لمصر لمصر مؤقتا لمدة 7 أيام؛ لم يكن سياسيا بل قامت به الشركة لأسباب أوردتها في بيانها الصادر بشأن القرار .


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »