ثقافة وفنون

سفير ألمانيا يفتتح جناح بلاده بمعرض الكتاب.. الأحد

سفير ألمانيا يفتتح جناح بلاده بمعرض الكتاب.. الأحد

شارك الخبر مع أصدقائك

سمر السيد وهاجر عمران:
 
يفتتح السفير الألمانى بالقاهرة، يوليوس جورج لويس جناح بلاده بمعرض القاهرة الدولى للكتاب يوم الأحد المقبل، وفقًا لبيان صحفى صادر عن السفارة الألمانية.

وأعرب فى بيانه، عن تطلعه لافتتاح معرض القاهرة فى دورته السابعة والأربعين، مشيرًا إلى أن ألمانيا، والتى تستضيف معرضين دوليين للكتاب فى فرانكفورت ولايبزج، تفخر بميراث طويل من التفكير الحر والمبدع الذى يمثل الأساس لحياة فكرية سليمة وتنمية مجتمعية صحيحة.
 
وقال: إن مصر كانت ولازالت موطن للعديد من الكتاب والشعراء المعروفين الذين يفخر بهم العالم العربي، مؤكدًا أنه حتى فى عالم يزخر بوسائل التواصل الاجتماعى السريعة، فإن الكتب لم تفقد قوتها بعد، فنحن بحاجة إليها لتعطينا السياق الضرورى للعالم المعقد الذى نحيا فيه.
  
يذكر أن معرض فرانكفورت للكتاب هو المنظم للجناح الألمانى المشترك بمعرض القاهرة للكتاب، والذى يقدم طوال مدة المعرض مجموعة مختارة من أحدث الاصدارات من المانيا باللغة الألمانية ، علاوة على كتب المانية مترجمة إلى العربية ، علاوة على ذلك تشارك 17 دار نشر المانيا فى المعرض بصورة مستقلة، جنب إلى جنب مع معهد جوته و المركز الألمانى للإعلام بالسفارة الألمانية بالقاهرة.

شارك الخبر مع أصدقائك